اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'سلطة البترا': الأردن من أقل الدول تأثرا بالأزمة الروسية الأوكرانية بشأن السياحة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/27 الساعة 21:19
سلطة البترا: الأردن من أقل الدول
مدار الساعة - قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، الثلاثاء، إن الأردن من أقل الدول التي تأثرت بعد بدء الأزمة الروسية الأوكرانية لأن السوق الروسي ليس سوقا تقليديا للأردن بشكل عام، وأشار إلى أن السياحة الأوروبية ازدادت للأردن من مناطق جنوب وشرق أوروبا.
وقال الفرجات لـ"المملكة"، إن "هذه الأسواق جزء منها وخاصة شرق أوروبا لم تكن موجودة بالماضي بالتالي أي عدد منها يعتبر إيجابي".
وذكر أن عدد السياح الذين يدخلون الموقع الأثري في البترا حاليا، هو نفس معدل الأعداد في 2019، ووصفه بأنه "دخول كلي بالتعافي".
وقال إن "التعافي بالأرقام لا يعني تعافي القطاع السياحي والقطاع السياحي ما زال بحاجة وقت ليعوض الخسارة التي حصلت له بسبب كورونا".
وأضاف أن "الأردن من الدول التي أخذت حصتها من سوق السياحة العالمي بشكل كبير بعد كورونا ومن أكثر الدول التي تعافت".
"نحن نشهد الآن تعافي جميع القطاعات، بالتأكيد القطاع السياحي خرج من أزمة وبالتالي هذا التعافي يحتاج استعدادا خاصة بمستوى الخدمات ومستوى البنية التحتية في المواقع بشكل عام"، بحسب الفرجات.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/27 الساعة 21:19

اخر اخبار الاردن