انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محتجون لبنانيون يخترقون طوقا أمنيا ويشتبكون مع الأمن قرب مجلس النواب

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/26 الساعة 19:19
حجم الخط
مدار الساعة - اخترق عشرات المحتجين اللبنانيين طوقا أمنيا في منطقة مجاورة لمبنى مجلس النواب وسط بيروت الاثنين، حيث حضر المشرعون جلسة لمناقشة ميزانية البلاد لعام 2022 والتصويت عليها.
ومنع جنود الجيش اللبناني وقوات الأمن المتظاهرين، وكثير منهم من قدامى المحاربين، من الوصول إلى مبنى البرلمان مما تسبب في اشتباكات.
وبينما حاولت إبعاد جندي يتشاجر مع محتجين آخرين، صاحت المحتجة روعة مسالم قائلة "نحن هلا عم نطالب بحق كل العسكر اللي عم بيواجهونا هلا، عم بنطالب بحقنا وحقهم".
وعلق البرلمان اللبناني المحادثات بخصوص الميزانية هذا الشهر بعد أن أدى انسحاب المشرعين إلى عدم اكتمال النصاب القانوني مما أدى إلى تأخير جهود استكمال متطلبات الحصول على أموال صندوق النقد الدولي لتخفيف أزمة البلاد الاقتصادية.
بعد ذلك حدد نبيه بري رئيس مجلس النواب الجلسة التالية يوم الاثنين (26 سبتمبر أيلول) بعد عودة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي من رحلتين إلى لندن لحضور جنازة الملكة إليزابيث ونيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ويعاني لبنان من انهيار اقتصادي منذ عام 2019 أدى إلى إفقار أكثر من 80 %من سكانه، واستنزاف خزائن الدولة.
رويترز
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/26 الساعة 19:19