اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

يكتشف خللاً في صراف آلي فيحصل على مليون دولار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/26 الساعة 15:04
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - مفادها "تم إلغاء المعاملة"، لكنه حاول سحب الأموال على أي حال وحصل على النقود التي يحتاجها. وفي البداية لم يفكر كثيراً في الأمر، لكن في وقت لاحق من تلك الليلة كان يسير إلى المنزل ماراً بنفس ماكينة الصراف الآلي، فحاول من جديد مراراً وتكراراً، وانتهى به الأمر بحصوله على 1300 دولار نقداً.
وطوال الوقت، كانت ماكينة الصراف الآلي تعطي إشعاراً يقول "تم إلغاء المعاملة" - ومع ذلك فإن الأموال تخرج على أي حال دون خصم أي شيء من حسابه المصرفي. وفي صباح اليوم التالي، اتصل هاتفياً بالبنك الذي يتعامل معه وبدا أنه لا يوجد شيء خلل في حسابه.
وبين الساعة 1 و 3 صباحاً، يتم فصل أجهزة الصراف الآلي عن شبكة البنك، وهذا ما سمح لدان بالحصول على أموال غير محدودة عن طريق التحويل بين حسابيه، واستمر هذا الأمر في الايام التالية، حيث تحول الأمر إلى إدمان لديه.
وأنفق دان الأموال على تناول الطعام في أفخر المطاعم وإقامة الحفلات الصاخبة في نهاية كل أسبوع، وأنفق ما مجموعه حوالي 1.6 مليون دولار أسترالي (مليون دولار) بما في ذلك رسم طائرة خاصة تتسع لـ 20 مقعداً لرفيقه بقيمة 55 ألف دولار.
وكان دان يسير في موكب مع مرافقين بينما يقضي حياته مستمتعاً بالبدلات باهظة الثمن والكافيار والشمبانيا. واستأجر ذات مرة حافلة صغيرة، وتوقف في جميع الفنادق الصغيرة في ملبورن لاصطحاب الناس، ثم قادهم إلى عقار كبير استأجره في وادي يارا المذهل حيث استضاف حفلات البلياردو. وسدد أيضاً بعض الرسوم الدراسية لأصدقائه وأرسل زميلاً للدراسة في فرنسا.
وقرر دان في النهاية وضع حد لكل هذا، واتصل بالبنك في يونيو (حزيران) 2011 ليخبرهم بما حدث، فأخبروه أن الشرطة ستتواصل معه بهذا الشأن، لكنهم لم يفعلوا ذلك قط. حتى أن دان ظهر في برنامج إخباري وطني يشرح بالتفصيل أسلوب حياته.
ومع ذلك، فقد مرت ثلاث سنوات قبل أن يتم القبض على دان في 111 تهمة تتعلق بالاحتيال والسرقة. وفي مايو (أيار) 2016، غادر السجن بعد أن أمضى عاماً خلف القضبان، وعاد للعمل في حانة مرة أخرى مقابل 13.50 دولار في الساعة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/26 الساعة 15:04