انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العرموطي: حكومة نتنياهو طلبت من أمريكا التدخل لدى الأردن بحادثة السفارة الاسرائيلية

مدار الساعة,النيابة العامة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/24 الساعة 11:47
حجم الخط

مدار الساعة – إسماعيل عباده - أكد النائب صالح العرموطي (نقيب المحاميين الأسبق) ، انه لا يحق للاحتلال الاسرائيلي ، ان يتدخل في السيادة الأردنية أو القانون الاردني .

وقال العرموطي في تصريح لـ "مدار الساعة" اليوم الاثنين : انه لا يحق للكيان الصهيوني رفضه التحقيق مع الحارس الاسرائيلي ، الذي اطلق النار على اردنيين مساء الاحد ، وتوفيا على اثرها ، حيث ادعى الاحتلال ان اتفاقيةة فيينا تمنع التحقيق معه .

وأوضح العرموطي ، ان الحارس الاسرائيلي ، ارتكب "جريمة" على الأراضي الأردنية ، وقانون العقوبات الأردني يجيز التحقيق مع أي شخص يرتكب جريمة سواء اكان اردنيا أم اجنبيا .

وأشار إلى ان الحارس الاسرائيلي ، لا تنطبق عليه الدبلوماسية ، وان ما فعله هو جريمة ، مؤكدا ان النيابة العامة الاردنية لها الحق الكامل في التحقيق معه .

وبين العرموطي خلال حديثه لـ "مدار الساعة"، ان طلب حكومة نتنياهو من أمريكا التدخل لدى الأردن ، هو بمثابة "استقواء" على الدولة الاردنية ، وهذا الامر مرفوض تماما ، وفق قوله .

وطالب العرموطي في نهاية حديثه ، الحكومة الاردنية ، بطرد السفير الاسرائيلي من عمان ، مشيرا الى انه ارتكب جريمة استخبارية في حادثة السفارة الاسرائيلية .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/24 الساعة 11:47