انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

منافع.. نفاع

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/24 الساعة 11:04
حجم الخط

مدار الساعة – تشهد اعداد الطلبة الاردنيين الدارسين في هنغاريا تزايداً ملحوظاً في السنوات الأخيرة بفضل جهود شخصية يقوم بها القنصل الاردني زيد نفاع.

الارقام التي حصلت عليها مدار الساعة تبين انه منذ العام 1950 لغاية العام 2014 كان عدد الطلبة الخريجين 500 طالب وطالبة فقط في الوقت الذي تكللت فيه جهود القنصل بتأمين 400 منحة دراسية سنوياً حيث يتواجد حالياً 450 دارساً ودارسة في الجامعات الهنغارية كما سيلتحق 400 طالب وطالبة آخر شهر آب المقبل ليصل عدد الدارسين هناك إلى نحو الألف طالب.

وتتلاقى هذه الجهود مع العلاقات الواسعة التي تربط نفاع مع كثير من الجهات الرسمية والخاصة في هنغاريا اذ يتمتع بـ كاريزما مكنته من سبر غور العملية التعليمية والاقتصاد الحر مقدمّا السمعة الاردنية في مختلف مجالاتها بأبهى صورة.

ولعل الموضوعية التي يتعامل بها نفاع مع الطلبة سواء في عملية الاختيار او الانصاف في اعطاء الفرص لمن يستحقها من خلال الاختبارات عند تقديم الطلبات جعلت منه شخصية محببة ومرغوبة سواء على مستوى اولياء امور الطلبة او الجهات التي تقدم هذه المنح.

ويسجل لنفاع في هذه المبادرة الكريمة وبحكم موقعه توفير تكاليف عالية على الحكومة وخصوصاً ان العملية التعليمية في الاردن تلقى في السنوات الأخيرة اقبالاً غير مسبوق ومن الجنسين وفي مختلف الفئات العمرية، ناهيك عن رفع الكثير من الضغوطات عن كاهل أسر أردنية أغلبها من الطبقة المتوسطة، وتوفير منح مجانية لأبنائها.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/24 الساعة 11:04