اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تعليق جاهات واعراس موزاييك مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هل فاتتك فرصة قضاء العطلة الصيفيّة؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/24 الساعة 17:44
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - يعتقد الكثيرون أن نهاية فصل الصيف، ودخول فصلي الخريف والشتاء، تعني نهاية العطلة، وأن وقت الاستمتاع بالرحلات البحرية، وأخذ حمام شمس على الرمال الذهبية قد فات، لكن هذا الأمر ليس صحيحاً.
فهناك عدة وجهات سياحية حول العالم، توفر لك أجواء صيفية، خلال الفصول الباردة، لأنها تتميز بجوها المعتدل طوال السنة.
نستعرض معكم في هذا التقرير أبرز هذه الوجهات التي ستستمتع فيها بأجواء مشمسة ودافئة، في الوقت الذي تعرف فيه دول أخرى أجواء شتوية باردة.
جولات بحرية وأكلات شهية في تايلاند
تعتبر تايلاند من بين أشهر الوجهات السياحية للسفر في فصل الشتاء، خصوصاً في شهر يناير/كانون الثاني، عندما يكون الجو معتدلاً في غالبية الأوقات؛ مما يسمح للسياح بالدخول إلى البحر، والاستمتاع بأجواء صيفية، بين البحر والجبال.
ومن بين الجزر التي تستقطب عدداً كبيراً من الزوار في تايلاند، جزيرة "في في" الواقعة جنوب البلاد، التي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة، والأنشطة المختلفة، من بينها الجولات البحرية، إضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات التايلاندية الشهيرة.
الفصول الشتوية الأنسب لزيارة دبي
بسبب موقعها الجغرافي الصحراوي، فمدينة دبي الإماراتية تعتبر من بين الوجهات حول العالم التي تمتاز بجوها الحار والمشمس طوال السنة.
وتعتبر الفصول الباردة الأفضل لزيارة مدينة دبي، لأن درجة الحرارة هناك تكون مناسبة أكثر للخروج خلال النهار، عكس فصل الصيف، الذي تصل فيه درجة حرارة المدينة إلى ما يزيد عن 40 درجة مئوية.
مشاهدة غروب الشمس وركوب الأمواج في بالي
ليس من الغريب إضافة جزيرة بالي الإندونيسية إلى هذه القائمة؛ لأنها تمتاز بجو مشمس من شهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى غاية شهر مارس/آذار من كل سنة، وتتراوح درجات حرارتها ما بين 24 إلى 26 درجة خلال النهار.
وتوفر بالي للسياح تجربة فريدة، من خلال شواطئها وشلالاتها الخلابة، ومعابدها المختلفة، وطبيعتها الاستوائية، إضافة إلى الأكل الذي يتميز بتنوعه وغرابته.
كما أن مشاهدة غروب الشمس في جزيرة بالي، التي تحيط بها عدة جزر أخرى، من بين أشهر الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك، إضافة إلى رحلات السفاري، وركوب الأمواج، والغوص.
المالديف.. مكلفة لكنها وجهة مناسبة في الشتاء
لا يمكن استثناء جزر المالديف من القائمة، فبالرغم من التكلفة العالية التي تحتاجها من أجل زيارتها، لكنها تعتبر من بين أهم الوجهات التي يزورها الآلاف من السياح من مختلف دول العالم وسط السنة، خصوصاً خلال الشهور الباردة.
فالمالديف عبارة عن مجموعة جزر، تمتاز بشواطئها الشفافة ورمالها الذهبية، ومنتجعاتها السياحية الفاخرة، والتي توفر للسائح جميع سبل الراحة والاسترخاء خلال عطلته.
وتتراوح درجة حرارة المالديف ما بين 26 و درجة مئوية، فيما تعرف بجوها الرطب، و الزخات المطرية التي تتساقط بين الحين والآخر.
زيارة المعالم التاريخية والاستمتاع بالوجبات البحرية في زنجبار
تقع زنجبار في الجهة الشرقية من قارة أفريقيا، وهي عبارة عن مجموعة جزر تطل على المحيط الهندي، وتمتاز بجوها المشمس طيلة فصول السنة.
وكغالبية الجزر، فزنغبار تمتاز بشواطئها الساحرة، ورمالها البيضاء، وطبيعتها الخلابة، إضافة إلى مزاراتها السياحية والتاريخية العديدة، من بينها قصر موتني الذي تُقدَّم فيه عروض راقصة، وكهوف كونجوا، ومستنقع مناراني المشهور بالسلاحف البحرية.
ولا تفوتك تجربة أكلات السمك في زنجبار، وتجربة فاكهة المانجو، التي تعتبر من أشهر الفواكه التي تصدر خارج البلاد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/24 الساعة 17:44