اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فيديو يحبس الأنفاس لاحتراق طائرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/24 الساعة 17:42
مدار الساعة,مال,
مدار الساعة -أظهر مقطع فيديو انتشر على نطاقٍ واسع في شبكات التواصل الاجتماعي الشرر وهو يتطاير من مؤخرة طائرة ركاب تابعة لشركة United Airlines الأمريكية، بعد مرور لحظات على إقلاعها من مطار نيوآرك في نيوجيرسي.
مقطع الفيديو على إنستغرام الخميس 22 سبتمبر/أيلول، بعد تصويره بواسطة مورتالا إمباك وحصد المقطع نحو 130 ألف مشاهدة وبعض التعليقات من المشاهدين، الذين افترضوا ظهور الشرارات بسبب "عطلٍ فني" على الأرجح.
وأكدت شركة الطيران تعرض الطائرة لعطلٍ فني بعد إقلاعها بوقتٍ قصير. وأضافت الشركة أن "فحص الصيانة الأولي كشف عن عطل في المضخمة الهيدروليكية"، وأردفت الشركة أن الطائرة نفذت هبوطها الاضطراري بسلام بعد حرق بعض الوقود الزائد.
الهبوط الاضطراري
كتب الطيار المتقاعد جون كوكس قائلاً إن الطائرات "تغادر المطار عادةً بحمولة تفوق الوزن الأقصى للهبوط، وهو الوزن الأقصى الذي يجب أن تحافظ الطائرة عليه لتنفيذ هبوطٍ صعب للغاية دون أضرار".
وأردف كوكس: "وتحرق الطائرة الوقود أثناء الرحلات العادية، لهذا يقل وزنها الإجمالي بحلول وقت الهبوط في وجهتها. لكن إذا صادفت الطائرة مشكلةً فنية أو حالةً طبية لأحد الركاب وأصبحت مضطرةً للهبوط الاضطراري في وقتٍ مبكر من الرحلة، فلن تكون قد أحرقت الوقود الكافي لتقليل الوزن الزائد عن الحد الأقصى".
وأوضح كوكس أن الطيار يصبح عندها أمام ثلاثة خيارات للهبوط بالطائرة ذات الوزن الزائد. فإما أن يحلق لفترةٍ حول المطار "لحرق الوقود حتى يصل إلى الوزن الأقصى للهبوط"، أو أن يهبط بالطائرة ذات الوزن الزائد. أما الحل الأخير فهو تفريغ الوقود. وتابع قائلاً: "يعتبر كل خيار مناسباً حسب ظروف الموقف".





بينما أفادت قناة NBC Chicago الأمريكية أن طيار الشركة اختار حرق الوقود، وحلّق فوق المحيط الأطلسي لمدة 90 دقيقة قبل أن يهبط اضطرارياً.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/24 الساعة 17:42