اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عضيبات يرعى تخريج الفوج الخمسين من مشروع ازدهــار في الاغوار (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/24 الساعة 13:01
مدار الساعة,اقتصاد,اربد,جرش,الملكة رانيا,الاردن,
مدار الساعة - راشد فريحات - اكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات على أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات في إحداث التنمية من خلال المشاريع و المبادرات والانشطة التي تنظمها لتنمية المهارات وتعزيز قدرات ابناء المجتمع المحلي وتوفير الفرص التدريبية والتشغيلية انسجاما مع التوجهات الملكية في الحد من الفقر والبطالة .
واضاف خلال رعايته فعاليات تخريج الفوج الخمسين من مشروع ازدهار الذي ينفذه الاتحاد العام بالتعاون مع جمعيتي الاسر التنموية الخيرية و سيدات الروضه في قاعة بلدية الروضه بالاغوار اننا نفتخر بدعم وتحفيز مثل هذه المشاريع و المبادرات الرائدة التي تسهم في زيادة الوعي وتمكين السيدات واتاحــة الفرصـة لهن لدخول سوق العمل وتحسين العائد الاقتصادي لاسرهن .
واشار ان الاتحاد العام ابوابه مفتوحه لاستقبال اي مشروع نوعي في أي محافظة من محافظات المملكة يهدف الى تحقيق الفائدة للمجتمع مبينا ان الاتحاد يوجه الدعم للمشاريع الانتاجيه وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامــة وحافزا للجمعيات الاخرى التي يتوجب عليها التوجه نحو تقديم جدوى اقتصادية لمشاريع تنعكس ايجابا عليها وتسهم في تشغيل الايدي العاملة لحل مشكلة الفقر والبطالة .
وقال ان الاتحاد كان قد وقع اتفاقية مع جمعية الاسر التنموية الخيريــة لتنفيذ مشروع تدريب وتأهيل السيدات بالمهن الفندقية لمدة خمسة اشهر بهدف إشراك الجمعيات في الانشطة والفعاليات التي تنظمها الاتحادات وتوجيهها لتقديم دراسات ومشاريع لتعزيز اليات عملها مبينا ان التدريب يتضمن مجالات التدبير الفندقي وخدمة الطعام الفندقي والاستقبال والامن الحماية والتدريبات التي تختص بالحقوق القانونية للمرأة.
واشار ان الاتحاد مستمر في زياراته ولقاءاته مع الاتحادات بالمحافظات من اجل تعزيز اليات العمل والنهوض برسالة واهداف الاتحاد لخدمة الجمعيات والمجتمع مبينا انه تم إجراء لقاءات مع الاتحادات في اربد وعجلون وجرش.
واشاد رئيس اتحاد الجمعيات في البلقاء علي خريسات بدعم الاتحاد العام للاتحادات في المحافظات وتفعيل عمل الجمعيات من خلال تعزيز النهج التشاركي مع كافة الجهات المعنية لتحقيق العمل والانجاز واحداث التنمية وافادة المجتمع المحلي وخاصة السيدات الفقيرات والعاطلات عن العمل وتمكينهن اجتماعيا واقتصاديا لمساعدتهن على دخول سوق العمل لتحسين مستواهن المعيشي والاجتماعي من خلال إشراكهن بدورات تدريبية متخصصة تؤهلهن لدخول سوق العمل .
واشارت رئيسة جمعية الاسر التنموية ميسر السعدي ان تخريج هذا الفوج الخمسون افتتحته جلالة الملكة رانيا قبل عشرين عاما وهذا يدل على اهتمام جلالتها بالاهداف النبيلة التي تسعى الى تحقيقها الجمعيات الخيريــة في بلدنا الخير والمعطاء مشيرة ان هذا المشروعه جاء لتلبية احتياجات النساء لتطوير مهاراتهن وقدراتهن وتمكينهن من تحسين اوضاعهن الاقتصادية .
واضافت ان مشروع ازدهار الذي بدأته الجمعية منذ عام 2002 الاول من نوعه واستطاعت خلاله تدريب ما يقارب 1400 سيدة على مهارات الادارة المنزليــة ورعاية الاطفال وفن المطبخ على اسس علمية الامر الذي ضاعف امكانية حصولهن على فرص عمل مناسبة في مواقع مختلفة من القطاع الخاص و الفنادق والمستشفيات ورياض الاطفال .
وبينت ان مبادرة الجمعية في تشغيل النساء الاقل حظا في التعليم بوظائف تضمن لهن حياة كريمة تعتبر رائدة وتجربــة اولى على المستوى المحلي مشيرة اننا في الاردن نجد المرأة مثابرة وجادة في مختلف المجالات لترسم صورة للمستقبل الاجمل والاكثر ايجابية .
واشارت انه انطلاقا من الاهتمام الدولي و الوطني وانسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لمجابهة الفقر التي اعدتها وزارة التنمية الاجتماعية في المحور الاقتصادي مبينة ان الجمعية اولت اهتماما بالنساء المعيلات لاسرهن والفتيات الراغبات في العمل ممن لم يحالفهن الحظ في استكمال دراستهن فقد تم دعم هذا المشروع من العديد من المؤسسات وهذه الدورة التي تم دعمها من الاتحاد العام للجمعيات الخيريــة .
وقالت ان الجمعية رسمت اهداف وبرامج تلبي احتياجات الفئات المستهدفــة وتساعدها لترسم تطلعات اكثر وضوحا وادراكا وتبني مستقبلا اكثر اشراقا لمشاركة المرأة في تنمية قدراتها بالمجتمع ورفع سويتها الاقتصاديــة وتدريبها على تنفيذ المشاريع الصغيرة المدرة للدخل وتدريبها وتأهيلها لاكسابها القدرة لتكون يدا عاملة منتجة تساهم في تخفيف حدة الفقر مثمنة دعم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية للجمعية ومساندتها في تحقيق رسالتها لتحقيق المصلحة العامة .
وقالت رئيسة جمعية الروضه الخيرية مريم هويمل انه تم تنفيذ برنامج ازدهار بالتنسيق مع جمعية الاسر التنموية ودعم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية حيث استفاد من المشروع 15 سيدة من الاغوار تم تدريبهن على مواضيع مختلفة لمدة عشرة ايام والذي اتاح لعدد من المشاركة الحصول على وظائف في عدد من المواقع مشيدة بجهود كافة الجهات التي ساندت انجاح هذا المشروع وعلى رأسها الاتحاد العام والاسر التنموية .
وعبرت عدد من المشاركات منى علي وصبحا النواجي عن مدى سعادتهن للمشاركة في هذا المشروع الذي ساهم في توفير فرص العمل وتحسين الدخل مشيدات بدور الاتحاد والجمعيات التي وفرت لهن التدريب وتنمية خبراتهن .
وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات عياش كريشان ومساعد متصرف لواء الشونه الوسطى محمود البقور ومدير التنمية زاهر العبادي ورئيس بلدية الشونه احمد العوران وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ومديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات سلم الدكتور عضيبات الشهادات للمشاركات .
ويشار ان الاتحاد العام قدم مبلغ خمسة الاف دينار لجمعية الاسر التنمويه.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/24 الساعة 13:01