اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات نبض عاجل نبض عادي

الملكة رانيا العبدالله تدعو إلى عمل وابتكار جماعي لمواجهة التحديات المناخية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/21 الساعة 21:39
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
خلال مشاركتها في قمة الابتكار لجائزة ايرث شوت
مدار الساعة -دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله إلى استنهاض الجهود من أجل عمل وابتكار جماعي لمواجهة التحديات المناخية، وأكدت على قدرة الأمل والابتكار في قلب موازين المعركة ضد التغير المناخي. جاء ذلك خلال كلمة لجلالتها اليوم في قمة الابتكار الأولى لجائزة ايرث شوت العالمية بصفتها عضوا في مجلس الجائزة.

واستضاف القمة التي عقدت في نيويورك على هامش أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة مبعوث الأمم المتحدة الخاص للمناخ مايكل بلومبرغ، بمناسبة أسبوع المناخ في نيويورك، وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على تأثير الحلول المناخية الرائدة، والتشبيك بين الجيل القادم من أصحاب الرؤية المناخية وقادة مؤثرين من العالم.

وكان الأمير ويليام والمؤسسة الملكية قد أطلقا الجائزة عام 2020، وهي جائزة مناخية عالمية ومنصة لاكتشاف وتسريع الابتكارات البيئية الرائدة.

وخلال كلمتها قدمت جلالتها الشكر لأمير ويلز على قيادته ورؤيته، مستذكرة الراحلة الملكة اليزابيث الثانية ودعمها لمحاربة تغير المناخ.

وأمام عدد من الشخصيات والمبتكرين في مجال البيئة والعمل الخيري وقادة الأعمال من أنحاء العالم، قالت جلالتها أنه خلال هذا الوقت من التقلبات المتزايدة لا يمكن لأحد أن يبقى على الهامش أو أن يدعي أن تغير المناخ هو مشكلة الآخرين، أو أن يتجاهلها ويتركها للأجيال القادمة لمعالجتها.

وأضافت نتأثر جميعاً بتزايد درجات الحرارة على كوكب الأرض، نرى ذلك كل يوم. والقرارات التي يتم اتخاذها الآن ستقرر مستقبلنا المشترك. لذا علينا الاختيار. وعلينا العمل – كأمم متحدة بأنفسنا. مؤكدة "إذا تلاحمنا معاً، يمكننا إصلاح المناخ باعتباره المشروع الأكبر، والانجاز الأعظم، في حياتنا".

وقالت ان العالم يمتلك المعرفة والحلول البيئية، وكل ما يحتاجه هو الإرادة السياسية، لبناء مستقبل أكثر اماناً واستقرارا. ودعت جلالتها لعمل جماعي من أجل مستقبل تجعل فيه الأبنية والشركات الخضراء مجتمعاتنا أكثر ملائمة للعيش، وتحقيق مساواة أكبر وتغذية سكان العالم.

وأشارت الى أن الحاجات طارئة – وكلفة التقاعس عن العمل أسوأ من أي كابوس. داعية إلى أن نجعل الأمل يقودنا بدلاً من الخوف، ويدفعنا التفاؤل لا اليأس. لأن الأمل ليس خامداً، هو المصدر الأساسي للطاقة المتجددة. مشيرة إلى أن رحلة تحييد الكربون يمكن أن تكون رحلة ابتكار، تغذيها روح الإمكانية، مدفوعة بالإيمان بأنفسنا.

وإلى جانب استضافة المتأهلين والفائزين بجائزة ايرث شوت، والاحتفال بابتكاراتهم البيئية الرائدة، تضمنت قمة الابتكار الأولى للجائزة جلسات حوارية وعروض تقديمية سلطت الضوء على مشاريع الجائزة الخمسة: حماية الطبيعة واستعادة بريقها، تنقية الهواء، إحياء المحيطات، إصلاح المناخ، بناء عالم خال من النفايات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/21 الساعة 21:39