اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بوتين: قواتنا تواجه الماكينة الكبرى للناتو.. وأعلن التعبئة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/21 الساعة 15:28
بوتين: قواتنا تواجه الماكينة الكبرى للناتو..
مدار الساعة -أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء "تعبئة جزئية" للروس في سن القتال، ما يمهّد لتصعيد كبير في النزاع في أوكرانيا.
وقال بوتين في خطاب موجه للشعب الروسي: "أعتبر أنه من الضروري دعم اقتراح (وزارة الدفاع) بالتعبئة الجزئية للمواطنين في الاحتياط، والذين سبق أن خدموا... ولديهم خبرة".
وأضاف أن "القوات المسلحة سوف تستدعي جنود الاحتياط فقط"، مشيراً إلى أنها سوف تزودهم بالتدريب الاضافي، وأن المجندين سيحصلون على وضع خاص وامتيازات عسكرية".
وأوضح بوتين، "نواجه اليوم القوات الأوكرانية والماكينة الكبرى للناتو، وبالتالي يجب أخذ القرار لحماية أرضنا ووطننا وسادتنا".
وتابع قائلاً: "أصبح جلياً أن الحل السلمي لم يعجب الغرب، حيث حصلت كييف على دعمه لتقويض مقترحاتنا السلمية".
وأكد الرئيس الروسي: "سنعمل على ضمان إجراء الاستفتاءات في المناطق الأوكرانية التي تريد الانضمام إلى روسيا، لا يمكننا أن تخلى عن أهل البيت، يجب علينا حمايتهم ضد التنكيل الذي تمارسه السلطات في أوكرانيا".
وأضاف: "النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، عام 2014، ورفع السلاح في وجه مواطنيه العزل، وارتكب تطهيرا عرقيا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا انقلاب عام 2014".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/21 الساعة 15:28

اخر اخبار الاردن