اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الدغمي يوجه كتابا إلى رئيس الوزراء

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/21 الساعة 14:18
الدغمي يوجه كتابا إلى رئيس الوزراء
مدار الساعة -وجه رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، كتابا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، للاحتجاج على ما وقع بين النائب خالد الشلول ووزير المياه قبل نحو أسبوع.
وقال الدغمي اليوم الأربعاء، “وعدت النائب الشلول أن أكون أمام مسؤولياتي.. وقد وجهت كتابا إلى رئيس الوزراء أحتج فيه على ما جرى ولاتخاذ الإجراءات اللازمة.. والباقي عند دولة الرئيس والحكومة”.
وكان النائب محمد بني ياسين، قد أعرب عن موقف كتلة العهد في مستهل جلسة اليوم الأربعاء، بشأن موضوع النائب خالد الشلول ووزير المياه.
وقال -موجها حديثه لرئيس مجلس النواب-، “ننتظر منك ومن رئيس الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من أخطأ وأساء استغلال المنصب والوظيفة، ما اعتبرته الكتلة إساءة للمجلس الكريم”.
وأضاف “نرفض بشدة ما جاء على لسان الوزير وشخصنة الأمور بدلا من تحمل مسؤولياته وتقديم الدعم والاحترام لمن يطلب بحث أمور عامة تخص المواطنين.. ولا نقبل إلّا بالاحترام المتبادل وتطبيق مبدأ التشاركية بين السلطتين وانتهاج سياسة الباب المفتوح”.
وطالب -باسم الكتلة- باعتذار الوزير رسميا للشعب الأردني وللنائب الشلول والمجلس الكريم، “آملين أن لا نضطر إلى اتخاذ إجراءات لازمة وفقا لمواد الدستور والنظام الداخلي”، وذلك في إشارة إلى تقديم مذكرة بطرح الثقة بالوزير.
وتابع “تعتبر الكتلة وجود الوزير غير مرغوب فيه تحت القبة إلى حين انتهاء هذا الأمر”.
وكان النائب خالد الشلول قد عرض مشادة كلامية أمام المجلس، وقعت بينه وبين وزير المياه والري.
ودعا الشلول أعضاء مجلس النواب إلى توقيع مذكرة طرح ثقة بوزير المياه، معتبرا أن الأخير تصرف بأسلوب "غير حضاري" مع نائب الأمة.
وتتلخص فحوى المشادة بين الطرفين، بطلب النائب الشلول موعدا من وزير المياه، الذي رفض ذلك بسبب شكوى تقدم بها النائب ضد شقيقة الوزير.
وكان النائب قد تقدم بشكوى للمدعي العام ضد شقيقة وزير المياه، والتي قامت "بشتم الشعب الأردني"، وفقا لقول النائب، وذلك في إشارة إلى واقعة "المكالمة الهاتفية عبر إحدى الإذاعات الأردنية لسيدة قامت بشتم الأردنيين".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/21 الساعة 14:18

اخر اخبار الاردن