اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة يجتمع الأربعاء

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 18:05
مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة يجتمع
مدار الساعة - يعقد مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة غدا الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماعه الثاني في مقر الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة.
ويتضمن الاجتماع الذي يرعاه الأمين العام لوزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة أماني العزام، والسفير الألماني بيرنهارد كامبمان، عرضا لنتائج الإجتماع الأول للمجلس، وجلسة لمناقشة الفرص والتحديات الخاصة بموضوع الهيدروجين الأخضر في الأردن، وعرض خدمات ومنتجات المؤسسات والشركات الأردنية والألمانية.
ويهدف المجلس إلى تنظيم لقاء بين ممثلين أردنيين وألمان من القطاع العام والخاص، لمناقشة فرص التعاون والاستثمار في قطاع الطاقة الأردني، والعمل المشترك على إيجاد إمدادات طاقة مستدامة وميسورة وموثوقة في الأردن.
يشار إلى أنه تم تأسيس الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة بناءً على إعلان نوايا مشترك، تم توقيعه من قبل الحكومة الأردنية والحكومة الألمانيا 2019.
ويعد الأردن واحدا من 20 دولة أقامت معها ألمانيا شراكات وحوارات في مجال الطاقة، بهدف تحفيز الحوار وتبادل الخبرات بين صانعي القرار، قطاع الأعمال، الجهات الأكاديمية، والمجتمع المدني بين البلدين، لتسريع التحول إلى الطاقة المتجددة.
وتدار الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة من الوزارة الاتحادية الألمانية لشؤون الاقتصاد، وحماية المناخ ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.
كما تقوم الشراكة الأردنية الألمانية من مقرها في عمان وبرلين، بدعم تسيير اجتماع مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 18:05

اخر اخبار الاردن