اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

سفير المكسيك يؤكد أهمية إطلاق خط طيران مباشر مع الأردن

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 18:04
سفير المكسيك يؤكد أهمية إطلاق خط
مدار الساعة - أكد السفير المكسيكي في عمان روبرتو رودريغيز هرنانديز، أهمية إطلاق خط طيران مباشر من المكسيك إلى المملكة لتعزيز التبادل التجاري، وتشجيع السياحة بين البلدين، مشيرا الى قرب توقيع هذه الاتفاقية.
وأضاف هرنانديز خلال زيارته إلى معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية ولقائه رئيس مجلس أمنائه المهندس محمد العجلوني، ومدير عام المعهد والفريق الإداري والاستشاري الدكتور صلاح العبادي، إن العلاقات الأردنية المكسيكية تتمتع باهتمام ودعم واضح من قيادتي البلدين.
ولفت إلى استعداد سفارة بلاده لفتح قنوات التعاون والاتصال مع معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية بشتى المجالات، لافتاً إلى قرب توقيع اتفاقية تعاون مع دائرة الجمارك، والانتهاء من توقيع 12 إتفاقية تعاون بين جامعات أردنية وأخرى في المكسيك.
وأبدى السفير هرنانديز سعادته بالدور الذي يقوم به المعهد على صعيد إعداد الدراسات العلمية والبحثية، حول العديد من القضايا السياسية والإعلامية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، ومشيدا بدوره في الدفاع عن الحريات الإعلامية على الصعيد العربي.
كما أبدى سعادته بمستوى الخدمات التي يقدمها المعهد، خلال اطلاعه على وحداته وأبرز التقنيات التي يضمها، كمؤسسة بحثية شرق أوسطية، ودوره في إثراء المشهد السياسي العربي بشكل حيادي، من خلال الأنشطة والدراسات التي نفذها خلال الفترة الماضية.
وبحث السفير أطر التعاون مع المعهد والاستفادة من خبراته البحثية والإعلامية بشتى المجالات.
من جانبه، أكد العجلوني اهتمام المعهد بفتح أطر التعاون مع المؤسسات البحثية والإعلامية المكسيكية، مبينا أن المعهد استطاع خلال الفترة الماضية أن يسهم في إثراء الرأي العام تجاه العديد من القضايا السياسية والإعلامية التي تهم المنطقة.
وفي نهاية اللقاء كرم المهندس العجلوني السفير المكسيكي بدرع المعهد.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 18:04

اخر اخبار الاردن