اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ضبط 996 استخداماً غير مشروع للمياه في الشمال منذ بداية العام

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 17:41
ضبط 996 استخداما غير مشروع للمياه
مدار الساعة - حررت شركة مياه اليرموك منذ بداية الحالي وحتى نهاية آب الماضي 996 ضبطاً باستخدامات غير مشروعة زادت قيمة مستحقات غراماتها كأثمان مياه عن 554 ألف دينار.
وقال مدير عام الشركة، المهندس منتصر المومني، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن تلك الضبوطات توزعت على مختلف مناطق خدمة الشركة بمحافظات الشمال: إربد، وجرش، وعجلون، والمفرق، مشيراً إلى أن كميات المياه المقدر استخدامها جراء تلك الاعتداءات تصل لنحو 198 ألف متر مكعب.
وبين أن قيمة المبالغ المحصلة عن تلك الاعتداءات بلغت حتى الآن نحو 65 ألف دينار كأثمان استخدام المياه بطرق غير مشروعة، فيما تعمل الشركة على تحصيل بقية المبالغ المقدرة عن طريق رفع دعاوى في المحاكم أو من خلال قانون تحصيل الأموال العامة، المتضمن إجراءات الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمشتركين، في حال عدم التسديد للمبالغ المترتبة عليهم.
وأشار إلى أن أشكال الاعتداءات المضبوطة على شبكات المياه متنوعة بين فك عدادات واستخدام المياه، أو الربط على خطوط ناقلة رئيسية وفرعية دون وجود اشتراك رسمي، فضلاً عن اعتداءات بعض مربي الأغنام ومزارعين لسقاية المواشي والري، أو تعمد بعضهم بيع المياه للمواطنين.
وأكد المومني أن الشركة ماضية في حملاتها المكثفة لضبط الاعتداءات على شبكات المياه، وتحرير المخالفات بحق المعتدين لغايات توفير كميات المياه للمشتركين، وانتظام برامج التوزيع الأسبوعي للمياه بعدالة لمختلف المناطق.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 17:41

اخر اخبار الاردن