اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ألمانيا تطمئن.. امتلاء خزانات الغاز لأكثر من 90%

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:59
ألمانيا تطمئن.. امتلاء خزانات الغاز لأكثر
مدار الساعة -امتلأت مرافق تخزين الغاز في ألمانيا لأكثر من 90% من طاقتها الاستيعابية رغم توقف واردات الغاز الروسي في نهاية أغسطس (آب) الماضي، وفقاً لبيانات نشرها مساء أمس الاثنين مشغلو مرافق تخزين الغاز الأوروبية.
وأظهرت البيانات أن مستوى الغاز المجمع في مرافق التخزين بألمانيا حتى أول أمس الأحد وصل إلى 90.07%، بزيادة قدرها 0.32 نقطة مئوية مقارنة باليوم السابق.
وينص الهدف الألماني الأخير على ملء مرافق التخزين إلى 85% على الأقل، بحلول الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، وإلى 95% على الأقل بحلول الأول من نوفمبر (تشرين الثاني). وتتوافق كمية الغاز المخزنة عند هذا المستوى تقريباً مع الاستهلاك على مستوى ألمانيا في شهري يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)2022 .
وتعوض مرافق التخزين التقلبات في استهلاك الغاز، وبالتالي تشكل نوعاً من نظام عازل لسوق الغاز. وعادة ما يتم ملء هذه المرافق جيداً عندما يبدأ موسم التدفئة في الخريف، ثم تنخفض مستويات التعبئة حتى الربيع. وفي أيام الشتاء الباردة تغطي مرافق التخزين الألمانية ما يصل إلى 60% من استهلاك الغاز في ألمانيا.
وتسعى الحكومة الألمانية عبر تدابير مختلفة إلى ضمان امتلاء صهاريج تخزين الغاز قدر الإمكان في بداية موسم التدفئة، وذلك حتى تكون قادرة على التعامل بشكل أفضل مع الانقطاع التام لواردات الغاز الروسي في الشتاء.
وتتلقى ألمانيا حالياً الغاز الطبيعي عبر خطوط أنابيب من النرويج وهولندا وبلجيكا. وفي مطلع العام المقبل من المقرر تشغيل أول محطتين لإنزال الغاز الطبيعي المسال على ساحل بحر الشمال الألماني.
ووفقاً لبيانات أولية، امتلأت مرافق تخزين الغاز في الاتحاد الأوروبي بنسبة 85.99% حتى أول أمس الأحد. ومنذ الربيع الماضي فرض الاتحاد الأوروبي لائحة بأن تكون صهاريج التخزين ممتلئة بنسبة 80% بحلول الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وقد تحقق هذا الهدف بالفعل بنهاية أغسطس (آب). وتمتلك 18 دولة عضو في الاتحاد مرافق تخزين للغاز تحت الأرض.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:59

اخر اخبار الاردن