اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تركيا: بنكان يوقفان التعامل ببطاقات الدفع الروسية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:59
تركيا: بنكان يوقفان التعامل ببطاقات الدفع
مدار الساعة -قرر أكبر بنك خاص في تركيا من حيث قيمة الأصول، ودينيزبنك في تركيا، وقف التعامل ببطاقة دفع روسية يستخدمها السياح الروس على نطاق واسع عقب تحذير من السلطات الأمريكية للبنوك التركية.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الثلاثاء أن آيسبنك التركي ودينيزبنك قررا تعليق التعاملات باستخدام نظام الدفع الإلكتروني الروسي مير.
وقال آيسبنك إنه يقيم حالياً بيان وزارة الخزانة الأمريكية الصادر حديثاً بشأن قانونية استخدام نظام الدفع الروسي في ضوء العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.
وقال متحدث باسم دينيزبنك مساء أمس إن البنك "لا يستطيع حالياً تقديم الخدمات" باستخدام نظام الدفع الإلكتروني الروسي.
وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية قد حذر في الأسبوع الماضي المؤسسات المالية من الدخول في اتفاقيات جديدة أو تمديد الاتفاقات الحالية مع الشركة الروسية المشغلة لبطاقات الدفع الإلكتروني مير.
ويذكر أن تركيا لا تفرض عقوبات على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا أواخر فبراير (شباط) الماضي.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم 5 أغسطس (آب) الماضي إن نظام الدفع الإلكتروني مير يسهل حركة السياحة بين البلدين
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:59

اخر اخبار الاردن