اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مقتل قياديين بارزين من 'قسد' في استهداف جوي تركي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:53
مقتل قياديين بارزين من قسد في
مدار الساعة-كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، مقتل اثنين من قيادات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في استهداف جوي تركي.
وأشار المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان صحفي اليوم، إلى مقتل القيادي البارز في " قسد"، محمد كوربوز المعروف "بدوجان أمانوس"، برفقة قيادي آخر يلقب "تشيلو"، وهما ضمن 5 عسكريين لقوا حتفهم، باستهداف طائرة مسيرة تركية لموقع في عين عيسى بريف الرقة الشمالي يوم الجمعة الماضي.
ولفت المرصد إلى أن عناصر أشارت على دوجان أن يسلك طريقاً مختلفاً أثناء محاولته الخروج من مكان محصن إلى مستشفى لتلقي العلاج، على متن دراجة نارية برفقة القيادي الآخر. وبعد أن تجاوز الاثنان حاجزا عسكريا، تم استهدافهما بصاروخ من طائرة مسيرة تركية، مما أدى إلى مقتلهما على الفور.
ووفق المرصد، اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لـ "قسد" نحو 35 عنصراً من اتباع القيادي المقتول و21 مدنيا، للتحقيق معهم ومحاسبة المتورطين.
وطبقاً للمرصد، يأتي القصف التركي بعد نحو شهر من توقفه في مناطق "قسد"، منذ 18 أغسطس (آب) الماضي ، وبعد أيام من إصدار أحكام إعدام بحق 13 شخصاً من المتهمين الذين اعترفوا بالتخابر مع المخابرات التركية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:53

اخر اخبار الاردن