اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

محكمة أمريكية تطالب حزب الله بتعويضات قدرها 111 مليون دولار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:53
مدار الساعة,قانون,معان,
مدار الساعة -قضت محكمة أمريكية اليوم الثلاثاء، بإلزام جماعة "حزب الله" اللبنانية بدفع ملايين الدولارات كتعويضات لعدد من الأمريكيين الذين رفعوا دعوى قضائية قائلين إنهم "أصيبوا بصواريخ حزب الله خلال حرب لبنان مع إسرائيل عام 2006".
ووفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، رُفعت الدعاوى القضائية بموجب قانون مكافحة الإرهاب الأمريكي، واتهمت حزب الله أنه تسبب للمدعين بإصابات جسدية ونفسية وألحق أضراراً بممتلكاتهم، وأمر القاضي حزب الله بدفع تعويضات قدرها 111 مليون دولار للمدعين.
وأضافت الصحيفة، أن مثل هذه الدعاوى المدنية المرفوعة ضد الجماعات الإرهابية صعبة النفاذ، ولكن المحامية نيتسانا دارشان ليتنر، أحد الذين يمثلون المدعين، قالت إن "هذا انتصار قانوني مهم ضد الجماعة المدعومة من إيران".
وأضافت دارشان ليتنر في بيان: "يمكننا منع معاناة وفقدان المزيد من ضحايا عنف هذه الجماعات الإرهابية، فقط من خلال العمل على إلزامهم بدفع ثمن باهظ".
ويشار إلى أن إسرائيل خاضت حرباً مع حزب الله استمرت شهراً في عام 2006، وقصفت إسرائيل أهدافاً في لبنان بينما أطلق حزب الله آلاف الصواريخ على مدن وبلدات في شمال إسرائيل، ولا تزال حزب الله تشكل تهديداً كبيراً لإسرائيل.
وبدوره، قال القاضي ستيفن إل. تيسيوني من المحكمة الفيدرالية في بروكلين بولاية نيويورك الأمريكية ، إن "المدعين نجحوا في إثبات أن تصرفات حزب الله كانت انتهاكاً لقانون مكافحة الإرهاب".
وفي المقابل، رفض متحدث باسم حزب الله التعليق على حكم المحكمة، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:53