انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

شرط رئيس 'وادا' لرفع الإيقاف عن روسيا

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:49
حجم الخط
مدار الساعة -أكد رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، فيتولد بانيكا، اليوم الثلاثاء، أن "وادا" تراقب عمليات الاختبار في روسيا، قبل اتخاذ قرار بشأن رفع الإيقاف عن البلاد، على الرغم من التعقيدات التي سببتها الحرب الأوكرانية.
ينتهي الحظر الذي فرضته "وادا" على روسيا لمدة عامين، بسبب الانتهاكات الواسعة النطاق التي ترعاها الدولة، لقواعد المنشطات في نهاية العام الحالي.
ويشارك بعض الرياضيين الروس على المستوى الدولي، بصفتهم رياضيين محايدين، بما في ذلك الألعاب الأولمبية الأخيرة، لكن عزلة البلاد بعد بدء الحرب زادت من تعقيد عملية ضمان الامتثال للوائح مكافحة المنشطات.
وقال بانيكا في مؤتمر التعليم العالمي التابع لـ"وادا" في سيدني: "ما زالنا قادرين على مراقبة عمل وكالة مكافحة المنشطات الروسية".
وأضاف: "لدينا اتصال مفتوح مع الوكالة الروسية للتأكد من أن الحرب ليست فرصة للغشاشين".
وأضاف: "نراقبهم عن كثب لنرى ماذا يفعلون؟، لم نغلق خط الاتصال، لذلك من الصعب التنبؤ بما سيحدث في الأسابيع والأشهر المقبلة بسبب الحرب، والوضع في أوكرانيا، والوضع الروسي".
وتابع: "علينا الانتظار حتى نهاية العام، ونراقب ما يفعلونه، ولنرى ما سيحدث من حيث رفع الإيقاف".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:49