اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

شرط رئيس 'وادا' لرفع الإيقاف عن روسيا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:49
شرط رئيس وادا لرفع الإيقاف عن
مدار الساعة -أكد رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، فيتولد بانيكا، اليوم الثلاثاء، أن "وادا" تراقب عمليات الاختبار في روسيا، قبل اتخاذ قرار بشأن رفع الإيقاف عن البلاد، على الرغم من التعقيدات التي سببتها الحرب الأوكرانية.
ينتهي الحظر الذي فرضته "وادا" على روسيا لمدة عامين، بسبب الانتهاكات الواسعة النطاق التي ترعاها الدولة، لقواعد المنشطات في نهاية العام الحالي.
ويشارك بعض الرياضيين الروس على المستوى الدولي، بصفتهم رياضيين محايدين، بما في ذلك الألعاب الأولمبية الأخيرة، لكن عزلة البلاد بعد بدء الحرب زادت من تعقيد عملية ضمان الامتثال للوائح مكافحة المنشطات.
وقال بانيكا في مؤتمر التعليم العالمي التابع لـ"وادا" في سيدني: "ما زالنا قادرين على مراقبة عمل وكالة مكافحة المنشطات الروسية".
وأضاف: "لدينا اتصال مفتوح مع الوكالة الروسية للتأكد من أن الحرب ليست فرصة للغشاشين".
وأضاف: "نراقبهم عن كثب لنرى ماذا يفعلون؟، لم نغلق خط الاتصال، لذلك من الصعب التنبؤ بما سيحدث في الأسابيع والأشهر المقبلة بسبب الحرب، والوضع في أوكرانيا، والوضع الروسي".
وتابع: "علينا الانتظار حتى نهاية العام، ونراقب ما يفعلونه، ولنرى ما سيحدث من حيث رفع الإيقاف".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 15:49

اخر اخبار الاردن