اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

معهد العناية بصحة الأسرة يحتفل بيوم التغيير العالمي (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 11:48
معهد العناية بصحة الأسرة يحتفل بيوم
مدار الساعة -احتفل معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، في عمان ومراكزه بالمحافظات، أمس الإثنين، بيوم التغيير العالمي، الذي يصادف في 19 أيلول من كل عام.
وتحت شعار (دواء بدون أضرار)، نظم المعهد بمناسبة هذا اليوم أنشطة مختلفة، بهدف تعزيز الوعي الصحي المجتمعي بالاستخدام الآمن للدواء، حسب الشعار الذي أطلقه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.
وشاركت كوادر المعهد ومقدمو الخدمات بإطلاق تعهد للاستخدام الآمن للدواء مع المراجعين، إضافة إلى تزويد المراجعين بمعلومات من خلال رسائل تعزز الممارسات الصحيحة للتعامل مع الدواء.
وتضمنت الرسائل الصحية مواضيع (الأدوية والأطفال، والحوامل والأدوية، والأمراض المزمنة والأدوية، وأهمية تنوع الغذاء، والرعاية الصحية للأسنان، والصحة النفسية والدواء، ورسائل مهمة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة عند استخدام الأدوية).
ووزعت كوادر المعهد نشرات توعوية على المراجعين والموظفين، تتحدث عن تناول الدواء طبقا لتعليمات مقدم الرعاية الصحية، واستخدام مساعدات أو مقوِّيات الذاكرة، من أجل أخذ الأدوية حسب التعليمات، وتخزين الأدوية بشكل صحيح، والتحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية، ومراجعة التفاعلات الدوائية، والآثار الجانبية المحتملة بصفة دورية مع مقدم الرعاية الصحية.
ونظم المعهد خلال احتفاله بيوم التغيير جلسات تثقيف للمراجعين من المرافقين للأشخاص ذوي الأعاقة، للتحقق من اتباع التعليمات لضمان استخدام آمن للأدوية.
والمعهد حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.
ويقدم خدمات لضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية.
Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/20 الساعة 11:48

اخر اخبار الاردن