اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أول عيوب آيفون 14.. الكاميرا تهتز

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/19 الساعة 16:17
أول عيوب آيفون 14.. الكاميرا تهتز
مدار الساعة -كشف مستخدمون لهواتف آيفون 14 الجديدة عن أول عيوب الهاتف الذي طال انتظاره وتتعلق بالكاميرا.
إذ اشتكوا من بعض المشاكل لدى تشغيل الكاميرا في تطبيقات خارج نظام تشغيل "أبل".
هذه الشكوى تخص هاتف "آيفون 14 برو ماكس" الجديد وفقا لموقع "ذا فيرج" نقلا عن "9to5Mac". .
ونشر مستخدمون مقاطع فيدو أظهرت اهتزاز الكاميرا وإصدارها صوت "طحن غريب" لدى استخدامها بتطبيقات ثالثة، مثل إنستجرام وسناب شات وتيك توك.
لماذا طرحت أبل هواتف آيفون 14 بهذه الأسعار؟.. أحكام التضخم القاسية
وقال المدون المتخصص بتغطية أخبار "أبل"، لوك مياني، في فيديو نشره عبر تويتر أظهر أن كاميرا هاتف "آيفون 14 برو ماكس" تهتز لدى استخدام سناب شات، ما يؤثر على التقاط الصور.
ونشر المستخدم "تشانس ميلر" مقطعا آخر عبر يوتيوب أظهر مشاكل في الكاميرا لدى استخدام تيك توك.
وذكر الموقع أن المشكلة لا يبدو وأنها ناجمة عن تطبيق الكاميرا الخاص بآيفون، ما قد يعني أن المشكلة تتعلق ببرنامج التطبيقات الأخرى.
ورجح أن تلجأ تلك التطبيقات، إنستجرام وتيك توك وسناب شات، إلى تطوير تحديثات برمجية خاصة تتواكب مع التعديلات التي قدمتها "أبل" في هاتفها الجديد.
وأشار إلى أنه تواصل مع "أبل" لمعرفة ما إن كانت الشركة على علم بالمشكلة، كما توجه بالسؤال لتطبيقات إنستجرام وتيك توك وسناب شات، حول ما إن كانت تعمل على تحديث محتمل لإصلاح الخلل.
مواصفات آيفون 14 الجديد
وأعلنت أبل ضمن فعاليات مؤتمرها "Far Out" السنوي أخيرا، عن الجيل الجديد من هواتف آيفون 14 والمزايا الحصرية لهاتف آيفون 14 برو ماكس.
وكشفت الشركة عن هواتف "iPhone 14" بإصداراته الأربعة، و3 ساعات ذكية جديدة، "Apple Watch Series 8"، "Apple Watch Ultra"، و "Apple Watch SE"، إلى جانب إطلاق الجيل الثاني من سماعة "AirPods Pro".
مواصفات آيفون 14 برو ماكس
أعلنت أبل عن مزايا جديدة في إصدارات هاتف آيفون 14 برو ماكس "iPhone 14 pro max"، بتعديل على تقنيات الشاشة الأمامية، شمل تحويل منطقة النتوء المخصصة للكاميرا الأمامية لشاشة صغيرة داخل الشاشة الرئيسية، يمكن عرض بيانات وإشعارات من خلالها للمستخدم.
وتطرح أبل هاتف آيفون 14 برو ماكس "iPhone 14 pro max" بشاشات أكثر تطورا من أي وقت مضى، وتأتي شاشة آيفون 14 برو ماكس "iPhone 14 pro max" بقياس 6.7 بوصة.
ويدعم هاتف آيفون 14 ماكس "iPhone 14 pro max" رقاقة A16 المتطورة، هذه الرقاقة تدعم أداء الهواتف وتمنح كاميرا الهواتف إمكانيات أعلى، مع تحسين الرقاقة لسرعة هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس بنسبة 40% أعلى من منافسيه.
وتأتي كاميرا هاتف آيفون 14 برو ماكس "iPhone 14 pro max"، بقطر استشعاري أكبر بنسبة 64%، مع درجة دقة 48 ميجابكسل.
أبل تكشف مزايا حصرية في آيفون 14 برو ماكس.. "السعر والمواصفات"
وأجرت أبل تحسينات على كاميرا هاتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، أكثر مرتين من كاميرا آيفون 13 برو، مع تعزيز كاميرا الهواتف الجديدة بنظام "تيليفوتو" محسن أكثر مرتين من إصدار الهاتف السابق، ونظام تقريب صورة استثنائي باسم Apple ProRAW، يتمتع بخاصية التقاط بعرض أكبر للصورة، وتحسين أكثر 3 مرات للصور عند استخدام خاصية التقريب.
وتطرح أبل هاتف آيفون 14 برو بسعر 999 دولارا وهاتف آيفون 14 برو ماكس سيطرح بسعر 1099 دولارا.
مواصفات آيفون 14
كان الكشف الرئيسي ضمن مؤتمر أبل هذا العام، الإعلان عن طرح آيفون 14 بقياس 6.1 بوصة، وآيفون 14 بلس بقياس 6.7 بوصة.
والهاتفان آيفون 14 وآيفون 14 بلس يطرحان بأقوى شاشات سبق وأن طرحت بها هواتف آيفون، وهما متاحان بـ 5 ألوان مختلفة، كما يدعمان رقاقة A15 المتطورة.
وهاتفا آيفون 14 وآيفون 14 بلس يطرحان بكاميرا بدرجة دقة 12 ميجا بيكسل، وقد أعلنت أبل عن إجراء تحسينات بنسبة 49% على قدرة الكاميرا بهاتف آيفون 14 لالتقاط صور في درجة إضاءة منخفضة.
أيضا، الكاميرا الأمامية من هاتف آيفون 14 شهدت تحسين بنسبة 38% في عملية التقاط الصور في درجة إضاءة منخفضة، حيث تطرح بخاصية جديدة باسم photonic engine، تلتقط مزيدا من التفاصيل والألوان في درجة إضاءة منخفضة.
وأعلنت أبل رسميا إلغاء استخدام منفذ شريحة خط الهاتف التقليدية SIM، واستبدالها بشريحة eSIM الإلكترونية المتطورة.
وزودت أبل هاتف آيفون 14 بخاصية استشعار تستدل على تعرض المستخدم لحادث سير، تلك الخاصية المشابهة التي زودت بها ساعة أبل الجديدة Series 8.
والهاتف أكدت أبل تزويده بخاصية إجراء مكالمات بأماكن لا تحتوي على تغطية باستخدام القمر الصناعي الأقرب في حالات الطوارئ، هذه الخاصية تعرف باسم خاصية الطوارئ "SOS" عبر القمر الصناعي.
وتعمل هذه الخاصية عن طريق توجيه الهاتف لأحد الأقمار الصناعية عن طريق نظام مدمج بالهاتف لتحديد مدار الأقمار الصناعية التي يمكن استخدامها للاتصال في غياب التغطية، الخاصية ستسمح للهاتف بإجراء رسائل نصية قصيرة ترسل خلال 15 ثانية في حالة صفاء الأجواء.
خاصية استخدام الاتصال بالقمر الصناعي لإرسال الرسائل النصية والاتصال ستكون متاحة مجانا لمستخدمي هواتف آيفون 14 لمدة عامين، ويبدأ استخدامها من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، ولم تكشف أبل عن تكلفة استخدامها بعد مرور عامين من الاستخدام.
أسعار هواتف آيفون 14 الجديدة
وتطرح أبل هاتف آيفون 14 بسعر 799 دولارا وهو نفس السعر الذي طرح به هاتف آيفون 13، في حين يطرح هاتف آيفون 14 بلس بسعر 899 دولارا.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/19 الساعة 16:17

اخر اخبار الاردن