اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

خمسيني يجري عبر آيسلاندا في 10 أيام فقط

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/19 الساعة 16:07
خمسيني يجري عبر آيسلاندا في 10
مدار الساعة -قام رجل بريطاني خمسيني بالجري عبر أيسلندا خلال مدة قياسية بهدف جمع الأموال لصالح جمعية خيرية يعمل فيها.
نجح غلين بدالي البالغ من العمر 51 عاماً، من الجري عبر آيسلندا خلال مدة عشرة أيام و 11 ساعة و 26 دقيقة محطماً الرقم القاسي السابق بفارق ساعة واحدة فقط.
استوحى غلين الذي يعمل مدير إطعام في جمعية خيرية، الفكرة من مقطع فيديو على يوتيوب لشخص قام بنفس التحدي، حيث حزم أمتعته وانطلق من منارة “هرانهافنارتانجي” في شمال آيسلندا وبدأ بالجري لمدة 14.5 ساعة في اليوم وسط الثلوج والأمطار والصقيع ودرجات الحرارة المتجمدة.
وقال الرجل الذي أجرى التحدي لجمع التبرعات الخيرية، إنه طالما بحث عن تحدٍ مماثل، وعندما شاهد الفيديو على اليوتيوب قرر خوض المغامرة دون تردد.
وأضاف: “ على الرغم من أنني لم أقم بزيارة آيسلندا من قبل إلا أنني سمعت أنها بلاد جميلة، وستجمع بين شغفي والمغامرة”
وكان غلين قد قام بالجري لمسافة 100 ميل “160.934 كم “ دون توقف في أحد السباقات، إضافة إلى الجري عبر صحراء عمان في سباق أجري قبل خمس سنوات.
وقد واجه غلين الكثير من الصعوبات أثناء رحلته وخاصة برودة الطقس، والجري عبر الضباب والأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف من البَرد. وعلى الرغم من برودة الطقس في بعض الأيام، إلا أنه عانى من حرارة الطقس أيضاً في أيام أخرى حيث كانت الشمس منخفضة جداً. وأصيب غلين بمشاكل في الساق في اليوم السابع من التحدي بسبب برودة الطقس.
ونجح العداء بجمع أكثر من 12000 جنيه استرليني “13600 دولار” لصالح مؤسسة “بوباران تشاريتابل ترست” الخيرية التي يعمل لصالحها، والتي تساعد في تمويل الأطفال ذوي الإعاقة في المملكة المتحدة، حسبما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/19 الساعة 16:07

اخر اخبار الاردن