اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسماء بارزة تسقط من قوائم المنتخبات

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/19 الساعة 16:03
أسماء بارزة تسقط من قوائم المنتخبات
مدار الساعة-قبل أيام قليلة بدأت تتناثر قوائم المنتخبات للتوقف الدولي المقبل، تشكيلات شهدت الكثير من المفاجآت، إذ تمت المناداة على أسماء فيما سقطت أخرى بارزة في عالم المستديرة.
راموس الغائب الأكبر
أسقط لويس إنريكي اسمين بارزين من تشكيل منتخب إسبانيا، الأول يتعلق بقائد "لاروخا" لسنوات وأحد أبرز دعائمه، لاعب باريس سان جيرمان وريال مدريد سابقاً سيرجيو راموس، الأخير عاد إلى صفوف الفريق الباريسي وشارك معه في جل مباريات الدوري الفرنسي وأبطال أوروبا وبصم على عودة مميزة، لكن إنريكي كان له رأي آخر.
الاسم الثاني الذي أدار عنه المدير الفني لمنتخب إسبانيا ظهره، يتعلق باللاعب الشاب في صفوف برشلونة أنسو فاتي، إذ برر إنريكي عدم استدعاءه بعدم جاهزية لاعب "البلوغرانا" بعد.
لوكاكو.. لعدم التعافي
بمجرد إعلان لائحة منتخب بلجيكا للتوقف الدولي، سارع مدرب بلجيكا روبيرتو مارتينيز، إلى تبرير موقفه من عدم استدعاء "الدبابة" روميلو لوكاكو (الهداف التاريخي لبلجيكا برصيد 68 هدفاً) إلى صفوق المنتخب.
المدرب أكد أن عدم المخاطرة باللاعب وإعطاءه الوقت الكافي للتعافي كان السبب الرئيس في عدم المناداة عليه.
أربيو.. وكامارا غير المحظوظ
واحد ممن صنعوا مجد فرنسا في مونديال روسيا 2018، ساهم بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده باللقب الأغلى كأس العالم، لكن ديدييه ديشامب له رأي آخر هذه المرة، إذ استبدل نجم يوفنتوس أربيو بلاعب أرسنال أبوبكر كامارا، لمواجهتي النمسا في 22 من الشهر الجاري والدنمارك (25) في دوري الأمم الأوروبية.
غير أن لاعب آرسنال يبدو أنه ليس محظوظاً بما يكفي، إذ بعد المناداة عليه الجمعة من قبل ديشامب تعرض لإصابة، استدعت تغييره هو الآخر بلاعب وسط مارسيليا جوردان فيريتو.
جيسوس.. ساحر آرسنال
رغم أنه يبصم على واحد من أفضل مواسمه رفقة "المدفعجية"، فضل مدرب "السامبا" عدم الاعتماد عليه في مونديال 2022، مفضلاً المناداة على مهاجم ليفربول فيرمينهو.
جيسوس، تلقى الكثير من رسائل التضامن، وصل بعضها إلى معاتبة المدير الفني على اختيارته، سيما في ما يتعلق بمهاجم آرسنال والسيتي سابقاً.
حمدالله.. الغائب الحاضر
غاب مهاجم الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمدالله مجدداً عن لائحة المنتخب المغربي.
ترقب الجمهور المغربي بفارغ الصبر، لائحة المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراري للتوقف الدولي، وأن يكون ضمنها المهاجم عبد الرزاق حمدالله، لكن الأخير غاب عن تشكيل "أسود الأطلس" لمباراة تشيلي الودية.
مدرب الأسود الجديد، برر عدم استدعاء حمدالله بعدم الجاهزية وأن باب المنتخب مفتوح للاعب في حالة استعاد مردوده السابق.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/19 الساعة 16:03

اخر اخبار الاردن