اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

روسيا تلجأ إلى 'كاميكاز إيراني' للهجوم على أوكرانيا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/18 الساعة 15:27
روسيا تلجأ إلى كاميكاز إيراني للهجوم
مدار الساعة -كشفت تفاصيل عسكرية جديدة أن الجيش الروسي بدأ أخيراً الاستعانة بالخبرات الإيرانية في هجومه الواسع المستمر منذ نهاية فبراير (شباط) على أوكرانيا، من أجل تنفيذ همات "كاميكاز" ولكن بطريقة مسيرة.
يقول قائد الكتيبة المدفعية 92 في الجيش الأوكراني، الكولونيل روديون كولاجين لصحيفة "وال ستريت جورنال" إن طائرات مسيّرة إيرانية من نوع شاهد-136 تم رصدها في منطقة خاركيف الأوكرانية، بعد أن تم إعادة طلائها بألوان العلم الروسي ومسماة بـ"جيرانيوم 2".
ويقول مؤسس ورئيس شركة "رد سيكس سولوشينز" الاستشارية، سكوت كرينو، إن مسيرة "شاهد-136" يمكن أن توفر لروسيا "قوة موازية" بوجه أسلحة ذات تقنية عالية مثل صواريخ "هيمارس" الأمريكية التي تم توريدها أخيراً من واشنطن إلى كييف.
وتفيد الصحيفة أن استخدام روسيا للمسيرات الإيرانية يمثل تحدياً كبيراً لمدى انتشار ترسانة طهران خارج منطقة الشرق الأوسط، حيث استخدام السلطات الإيرانية تلك المسيرات للضغط على الولايات المتحدة والمنطقة.
كما يسلط هذا الاستخدام الضوء على أوجه القصور في برنامج الطائرات بدون طيار الروسي، الذي لم يكن قادراً على مضاهاة القوة النارية للطائرات بدون طيار المسلحة التي نشرتها أوكرانيا.
وكانت إسرائيل ودول غربية اتهمت إيران ووكلائها بإطلاق طائرات مسيرة مسلحة لمهاجمة مراكز الجنود الأمريكيين في سوريا كما ناقلات النفط في خليج عمان خلال السنوات الأخيرة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/18 الساعة 15:27

اخر اخبار الاردن