اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أوكرانيا تعلن خسائرها من قتلى الأطفال وتثني على الدعم الأمريكي لها ضد روسيا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/17 الساعة 17:14
أوكرانيا تعلن خسائرها من قتلى الأطفال
مدار الساعة -أعلنت أوكرانيا عن حجم الخسائر من الضحايا الأطفال في الحرب التي بدأت في فبراير (شباط) الماضي في الوقت التي توجهت فيه بالشكر للولايات المتحدة الأمريكية على دعمها بالمساعدات والأسلحة.
وكشفت كييف أن القوات الروسية قتلت 389 طفلاً وأصابت 756 آخرين منذ غزوها واسع النطاق لأوكرانيا والذي بدأ في الرابع والعشرين من فبراير(شباط) الماضي.
وجاء ذلك في بيان لمكتب المدعي العام الأوكراني، أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية الوطنية (يوكرينفورم) اليوم السبت.
وقال البيان إن العمل جار للتحقق من البيانات الواردة من مناطق العمليات العسكرية النشطة والأراضي المحتلة مؤقتاً والتي تم تحريرها.
وأضاف أنه جراء القصف من جانب القوات المسلحة الروسية، لحقت أضرار بـ2500منشأة تعليمية في أوكرانيا ، من بينها 289 دُمرت بالكامل.
كما أشارت "يوكرينفورم" في وقت سابق، نقلا عن تقدريرات حكومية ، تم في وقت مبكر من الشهر الجاري ، ترحيل أكثر من 260 الف طفل إلى روسيا.
تقدير أوكراني لواشنطن
فيما شكر رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال الولايات المتحدة اليوم السبت على دعمها لأوكرانيا بعد تلقيها مساعدات مالية جديدة بقيمة 1.5 مليار دولار.
وكتب شميهال على تويتر "تلقت ميزانية الدولة في أوكرانيا منحة قيمتها 1.5 مليار دولار. هذه آخر شريحة من مساعدة تبلغ 4.5 مليار دولار من الولايات المتحدة من صندوق ائتمان البنك الدولي".
وأضاف أن الأموال ستستخدم لدعم إنفاق الميزانية المخصص لمدفوعات المعاشات وبرامج الدعم الاجتماعي.
خط دفاع أوكراني
فيما قالت بريطانيا إن أوكرانيا تواصل عملياتها الهجومية في شمال شرق البلاد في الوقت الذي أقامت فيه القوات الروسية خطا دفاعا بين نهر أوسكيل وبلدة سفاتوف.
وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن أوكرانيا تواصل هجومها في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد في تحديث منتظم على تويتر “من المحتمل أن ترى روسيا أن الحفاظ على السيطرة على هذه المنطقة أمر مهم لأنه يمر عبر أحد طرق إعادة الإمداد الرئيسية القليلة التي لا تزال روسيا تسيطر عليها من منطقة بيلغورود في روسيا”.
وقالت بريطانيا على تويتر إن “روسيا ستحاول على الأرجح إجراء دفاع عنيد عن هذه المنطقة، لكن من غير الواضح ما إذا كانت قوات الخطوط الأمامية الروسية لديها احتياطيات كافية أو معنويات كافية لتحمل هجوم أوكراني آخر منسق.
فيما قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت إن قواتها شنت ضربات على مواقع أوكرانية في عدة أجزاء من أوكرانيا، واتهمت كييف بتنفيذ قصف بالقرب من محطة زابوريجيا للطاقة النووية.
وأضافت الوزارة أن القوات الروسية نفذت ضرباتها في مناطق خيرسون وميكولايف وخاركيف ودونيتسك، وفقًا للوزارة، وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية نفذت هجوماً فاشلاً بالقرب من برافدين في خيرسون.
وقالت الوزارة إن الوضع الإشعاعي في زابوريجيا، أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، ما زال طبيعياً. وأضافت أنه تم تسجيل حادثتين لقصف أوكراني بالقرب من المنشأة اليوم السبت.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/17 الساعة 17:14

اخر اخبار الاردن