اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اتفاقية استراتيجية بين الجمعية الملكية للتوعية الصحية وشركة المجتمع الرقمي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/17 الساعة 09:49
مدار الساعة,وزارة الصحة,سحاب,الملكة رانيا,
مدار الساعة -تم توقيع اتفاقية استراتيجية بين الجمعية الملكية للتوعية الصحية وشركة المجتمع الرقمي لصناعة البرمجيات وذلك تماشياً مع رؤية الطرفين في مواكبة التطور الرقمي بهدف توسيع الأثر الإيجابي وتعميم البرنامج على جميع مدارس المملكة. حيث يعمل برنامج المدارس الصحية بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم ووزارة الصحة على توفير بيئة معززة للصحة تضمن للطلبة فرصة التعليم ضمن إطار صحي وآمن ينعكس إيجاباً على نمو الطلبة البدني والاجتماعي والتعليمي، بالإضافة إلى توفير بيئة مناسبة لأداء العاملين، وتعزيز صحة المجتمع المحلي. وقد تم اعتماد ما يقارب 650 مدرسة صحية منذ عام 2008 موزعة على كافة المحافظات في المملكة.
ويعدّ توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية ثمرة تعاون وثيق وتبادل للمعرفة بين الطرفين القائم على استخدام المنصة الرقمية لاعتماد المدارس الصحيّة والمدارس المعزّزة للصحّة.
وكما صرّح السيد سهيل الحلبي، شريك والمدير التنفيذي للمبيعات "تقدر إدارتنا الثقة والدعم اللذين قدمتهما إدارة الجمعية وفريقها للوصول إلى هذا الإنجاز الاستراتيجي الأول، ونأمل أن يشكل حجر الأساس في تحوّل مجتمعنا إلى الرفاهية والرعاية الوقائية”.
وأكدت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية، السيدة أمل عريفج باعتزازها وامتنانها بتوقيع هذه الاتفاقية "نحن نعمل من أجل صحة أفضل للمجتمع بكافة فئاته وأعماره ومع منصة دينفو نطمح لتحقيق أهدافنا بكفاءة أعلى كما نهدف للوصول إلى المزيد من المدارس على مستوى المملكة، وكلنا فخر بهذه الشراكة وهذا العمل المتميز "
وننوّه هنا أن شركة المجتمع الرقمي لصناعة البرمجيات هي مؤسسة اجتماعية تعمل على توفير خدمات ومنصات رقمية لقطاعي الرعاية الصحيّة والتعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجهما. حيث توظّف (Dinffo) خبراتها في مجال الصحة والتعليم، إلى جانب تطوير البرمجيات والربط مع حلول الجهات الأخرى واستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا السحابية في حلولها وخدماتها.
وعن الجمعية الملكية للتوعية الصحية: تأسست الجمعية الملكية للتوعية الصحية عام 2005 بتوجيه من جلالة الملكة رانيا العبد الله. وتعمل الجمعية الملكية للتوعية الصحية على إطلاق برامج مجتمعية وحملات توعوية للصحة والسلامة العامة، بالشراكة مع القطاعين العام والخاص وكذلك منظمات المجتمع المدني.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/17 الساعة 09:49