اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حزب ارادة يشهر نفسه وسط حضور حشد كبير.. وهذه قصة 'جوز خالتي حكالي ما بقدر عندي شغلة' (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/16 الساعة 21:38
مدار الساعة,الهيئة المستقلة للانتخاب,جامعة العلوم التطبيقية,مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب,حزب إرادة,عمان,إربد,الكرك,معان,الطفيلة,جرش,العقبة,الاردن,اقتصاد,الملك عبدالله الثاني,مجلس الأمة,الأردن,ثقافة,البرلمان,
احتل الهاجس الامني المرتبة الاولى بين الشباب الاردني..
هناك تخوف بين الاباء بان الانخراط بالعمل الحزبي سيعرضك للمساءلة وسيمنع الشباب من حق الانتساب للاجهزة الامنية.
يوم ما قررت انتسب واعمل اجتماع استقطابي في قريتي بيت يافا:
"ابوي حكالي شو بدك بهاي القصة بكره بروحوك من وظيفتك"
"اخوي منع ابنه لانه خايف على مستقبله انه ما يقدر يقدم في الاجهزة الامنية"
"عمي وافق على الحضور والانتساب ويوم الاجتماع اغلق تلفونه وما حضر"
"جوز خالتي حكالي ما بقدر عندي شغلة"
مدار الساعة - نظم الاعضاء المؤسسون لحزب ارادة - تحت التأسيس حفل اشهار، بعد موافقة الهيئة المستقلة للانتخاب على طلب التأسيس واستكمال الشروط كأول حزب وفق قانون الاحزاب الجديد، بحضور فعاليات رسمية وشعبية، وذلك في جامعة العلوم التطبيقية.
وتحدث خلال الحفل الذي بدئ بالسلام الملكي واي من الذكر الحكيم، ووقف الحضور دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على ارواح ضحايا عمارة اللويبدة، تحدث عدد من الاعضاء المؤسسين.
قدر الرواشده
وقال العضو المؤسس قدر الرواشدة: انطلاقا من ايماننا العميق في حزب ارادة بأن حب الوطن هو شعور داخلي يحتل كل خلية من أجسادنا، و إحساس عميق يفرض علينا بأننا ومن المستحيل أن نتخلى عن وطننا أو ننساه أو ننسلخ منه. فإن فرح الوطن نعزف معه سيمفونية الفرح، وان ابتلانا الله بحزن، سنكون معه وله مساندين، ذلك لأن ارادة لا يحلو لها الفرح الا للوطن و مع الوطن.
وعليه فلقد كنا نتمنى لو اننا استطعنا تأجيل هذا الحفل لاشعار اخر، ولكن وكما تعلمون جميعا، فان الترتيبات اللوجستية والتنظيمية وما تم ابرامه من تعاقدات لتنظيم هذا الحفل حالت بيينا وبين التأجيل، علما ان جميع هذه الترتيبات كانت محسومة قبل قرابة الشهرين، الا اننا وبرغم ذلك، لن نستطيع الفرح بمعزل عن الوطن فقررنا ان نوقف الفقرات الغنائية في الحفل، ونتقدم بالوقت ذاته بأحر التعازي والمواساه، لذوي ضحايا حادثة الانهيار المؤلمة والمؤسفة في جبل اللويبدة.
واتقدم باسم الحزب بعظيم الشكر والامتنان الى رئيس مجلس امناء جامعة العلوم التطبيقية الدكتور هيثم ابو خديجة لاحتضانه هذا الحدث الديموقراطي العظيم، كما ويتقدم حزب ارادة بالشكر الجزيل الى الدكتور الدمث ادميثان المجالي سفير الجامعة وخير من يمثلها كأحد الاعضاء المؤسسين في حزب إراده تحت التأسيس. مدارالساعة
واضاف: لم تكن (الارادة) يوماً شيئًا عابراً في حياتنا، بل ان شخصية الانسان تكمن في ارادته، و ما هذا الكون الا تجسيد لفكرة الارادة، (فالارادة) هي التنظيم الواعي والجهد للذات، بواسطة الذات، فهي تعبر عن الجوهر الإنساني المنوط به اتخاذ القرار ، وتحديد الدوافع والسلوك، واختيار السبل والمفاضلة بينها.
واليوم واذ نؤمن بأن الارادة هي صانعة المعجزات، وبعد أن نال حزب ارادة شرف أن يكون أول حزب يتم الموافقة على طلب تأسيسه من قبل مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب وبعد استكماله لكافة الشروط والمتطلبات، بموجب قانون الاحزاب السياسية، رقم
(7) لسنـــ ـة (2022) لذلك جئنا اليوم لنعلن لكم عن انبثاق حزب إرادة (تحت التأسيس)، ونحن نُسابق الزمن لعقد مؤتمرنا التأسيسي الاول في اقرب فرصة ممكنة تماشيا مع نصوص القانون اولاً، ولنكون بذلك قد ارسينا قواعدنا على الارض، لتنطلق بعدها مسيرتنا نحو تحقيق رؤيتنا ومبادئنا ورسالتنا والتي اجتمعنا عليها وعاهدنا انفسنا على ان نجتهد جميعا متكاتفين لتطبيقها على ارض الواقع.
واضاف إن إرادة حزب نُسِجَ بأيادي شباب هذا الوطن.. مُطَرّزا من الوطن الى الوطن، مجبولٌ بعبق ترابه، تجري في عروقه دماء فلسطين الجريح، ويتنفس هواء القدس الشريف.
فالألف: أملٌ بالتغيير والتطور والتقدم
والراء: رسالة تحمل في ثناياها مبادىء وخُطى نسير عليها ونهتدي بها
والألف: أهداف نتطلع الى تحقيقها وانجازها
والدال: هي درع يحمينا من الخلافات والفتن
والتاء: تنوير، وتطوير نحو مستقبل واعد ومزدهر.
أردن أنت الهوى والعشق والأرب يا قلعة حدثت عن مجدها الكتب
فيك المدائن شريان وأوردة.. وأيها كان يصبيني ويختلب
"عمان" أيةٌ نجوى فيك تبلغني رياً، وأيُ رواء منك ينسكب
سهول "إربد" قد ماست سنابلها تيها وعرّش في وديانها العنب
"السلط" ترتع والوديان في جذل نشوى بوادي الشتا فالقطر ينسكب
طلت على الغور من أعلى مشارفها فانداح من شغف فانداحت الهدب
العز في كنف "الزرقاء" مرتعه عز له عبق دانت له الحقـــب
والجيش في رمض الصحراء منبهج يحمي الحمى يقظ للوعد مرتقب
الفكر في "الكرك" الحسناء متقد والمجد في "الكرك" الشماء والحسب
"معان" يا قبلة مرت على شفتي كما يمر على وهج اللظى اللهب
فيك الرجال "لعبدالله" قد فتحوا من قبل بابا إلى "عمان" منسرب
وفي "الطفيلة" مجدٌ خِلتُ مطلعه نبعا يبل به الحرمان والوصب
"عجلون" عفوا إذا راحت مخيلتي بذكريات الهوى والشوق تضطرب
لعل من حسن حظي أنها قدري فلست أملك أجفوها واحتجب
أرنو إلى "جرش" والغيد تتبعني ففي مسارحها الانغام والطرب.
و( لمأدبا ) في فؤادي حقل الحان يمــــتد مابين شرياني و شرياني..
ومفرق لا أسميك مفـــ رقا بل أسميك ملتقى يا التي تجمـع العــروبة..غـــربا.. ومشرقـا
دائمـا كنت للبطولـــة دربـا ومـرتقـى دائما كنت للرجـــ ولة. سيفا وبيرقـا.
والعقبة عروس هذه الأرض اذ جاءت نثرت نسيما عليلا من البحر واختالت. مركب، وقبطان، ولؤلؤ ومرجان، لله درك يا منـــ ارة الربــــان
هــــذي مرابــــعنا أرض مبـــ ـارك تزهو بها الــــدار والساحات والرحــــب..

علاء بني خلف
وقال العضو المؤسس علاء بني خلف: قد بزغ فجر الارادة معلنا مئوية اردنية جديدة تجعل من الشباب املا ووعدا للمستقبل ، اليوم بات الحلم حقيقة وبات ارادة رقما صعبا على الساحة الاردنية يخطط للمستقبل بعقول اردنية وباسلوب علمي ممنهج واضاف يضم ارادة بين مؤسسيية اكثر من 400 اكاديمي وخبير في مختلف المجالات نذروا انفسهم لخدمة هذا الوطن ومليكة ويضم في لجانة الفرعية والتخصصية الاكاديمي والطالب والمتقاعد من جميع الفئات العمرية والمجتعية.
وقال: اسقط ارادة القاب المعالي والسعادة والعطوفة بين منتسبيه خلال لقاءاته الحوارية فكلنا متساوون امام ارادة نقاس فقط بميزان الوطنية والصدق في الانتماء.
اليوم ارادة يخرج من عباءة العشيرة والدوائر الضيقة ليصافح ابن بيت يافا ابن الكرك وابن البقعه يدا بيد مع ابن سال وسوم وكفريوبا والطيبة ودير السعنة لنبني هذا الوطن.
وقال: كلنا الاردن وكلنا ارادة وبعون الله عهدا علينا سنزرع من جديد الثقة والامل في قلوب الاردنيين منزوعة الامل من اي تغيير في النهج السياسي والاقتصادي.
واضاف: في استطلاع للرأي قمت به مع احد الزملاء حول مثبطات العمل الحزبي بين الشباب الاردني ضمت الدراسة اكثر من 500 شاب وشابة من مختلف مناطق المملكة.
اظهرت الدراسة بان هناك ثلاثة عوامل تثبط الشباب عن الانخراط في العمل الحزبي:
اولا:- الهاجس الامني
احتل الهاجس الامني المرتبة الاولى بين الشباب الاردني. هناك تخوف بين الاباء بان الانخراط بالعمل الحزبي سيعرضك للمساءلة وسيمنع الشباب من حق الانتساب للاجهزة الامنية.
يوم ما قررت انتسب واعمل اجتماع استقطابي في قريتي بيت يافا:
"ابوي حكالي شو بدك بهاي القصة بكره بروحوك من وظيفتك"
" اخوي منع ابنه لانه خايف على مستقبله انه ما يقدر يقدم في الاجهزة الامنية"
"عمي وافق على الحضور والانتساب ويوم الاجتماع اغلق تلفونه وما حضر"
"جوز خالتي حكالي ما بقدر عندي شغلة"
"ابن عمي اعترض على استخدام الديوان خايف على العشيره من المساءلة القانونية"
"عضو بلديتنا ومختار حارتنا كمان اعتذروا"
كلهم خايفين "يابة"
هيني هون متحدثا عن الحزب اشارك في وضع السياسات والبرامج لساتني بوظيفتي
ماصارلي اشي يابة هدفنا وطن والله نفدية بروح والمهج والاولاد
يابة ما عنا وطن ثاني واهدافنا وطنية شرعية وجلالة الملك في لقاءاته حث الشباب على ان يكونو شركاء في صنع القرار لذلك جاء قانون الاحزاب الاردني سنة 2022 وفق الرؤية الملكية:
المادة 4 -أ- للاردنيين الحق فا تأسيس األحزاب والانتساب اليها وفقا لاحكام هذا الدستور وهذا القانون
ب.يمنع التعرض لاي اردني بما في ذلك المساس بحقوقة الدستورية او القانونية او مساءلته او محاسبته من اي جهة رسمية او غير رسمية بسبب انتمائة او انتماء اي من اقاربة الحزبي.
ج.يمنع التعرض لطلبة مؤسسات التعليم العالي بسبب الانتماء والنشاط الحزبي والسياسي
د.يحق لمن وقع علية تعرض خلافا لاحكام هذه المادة ان يلجأ الى المحاكم المختصة لرفع التعرض والمطالبة بالتعويض المادي والمعنوي.
ثانيا.
الاحباط احد الاسباب التي تمنع الشباب من الانخراط في العمل الحزبي هو الاحباط العام. "احد طلابي قال لي تعبكوا على الفاضي ماراح تقدرو تغيرو اشي والسياسات مرسومة وما اظن الحزب قادر على التغيير او الاصلاح "
اقول لحالنا راح نفشل اكيد راح نفشل من غير همتكم معنا انتم المستقبل انتم سيرو نحو التغيير ونحن معكم، سنفشل حتما اذا انت ما دعمتنا وامنت بفكرتنا الحزبية لتاسيس حكومة حزبية من الشعب ومسائلة من الشعب, راح نفشل اذا ضلينا نفرز مجالس نيابية غير برامجية، حكومات انية من غير خطط طويلة الامد, راح نفشل اذا ضليت اصوت لابن عشيرتي بس لانه ابن عشيرتي من غير اخذ بعين الاعتبار هل هو كفىء اما لا, راح نفشل اذا ضليت اصوت لفلان عشان طرد غذائي.
الطرد الغذائي مصيره يخلص وبعدين
الاردن اكبر من العشيرة والاردني له حقوق من صحة و حياة كريمة بالحكومات الحزبية اسمها حقوق مش منة او مكارم. اطلع معنا تعرف على ابن الكرك او الطفيلة, شوف وطنية ابن المخيم، اسمع كلام شباب الكريمة والشونة عن الغيرة والخوف على مستقببل الاردن. اطلع لا تضلك تسمع, اصنع التغيير ولدينا ارادة للتغير
ثالثا. الاولويات
في إحدى الجولات الاستقطابية في قرية "سال" سالني احد الشباب "ماذا سيقدم لي الحزب همي وظيفة واجوز واشتري شقة وسيارة" في ارادة انت بتصنع وطن, شو فايدة الشقة ومستقبلنا مشوه المعالم, لا تخلي ابنك يعاني معاناتك, قدم وطن لابنك يضمن له الحياة الكريمة, اصنع وطن لابنك يشكرك انه انولد فيه, مستقبل ابنك اهم من الشقة والارض مش يكتب على الفيس اللهم هجرة. وختاما اللهم احمي هذا الوطن وقائد الوطن.

امجد العطار

وقال العضو المؤسس الدكتور امجد العطار على مدى مائةِ عامٍ من العمرِ المديدِ للدولةِ كان هنالكَ تحوّلاتُ مرّت بها الأحزابُ الوطنيّةِ، وليس هنا المقام لمناقشة تلك التحولات؛ حيث أنّنا نقف اليوم أمام إرادةٍ جادّة، وعلى جميع المستويات وبدءاً من رأس الدولة جلالة الملك عبدالله الثاني بالمضيّ قُدُماً نحو الحكومات الحزبية البرامجية؛ حيث آن الأوان لهذه الدولة العصرية أن تحظى بحكومة منتخبة وفقاً لبرامج واضحة تحمل في طياتها أهدفاً محددةً قابلةً للتحقيقِ والقياس؛ وذلك تعزيزاً لمبادئ الحوكمة الرشيدة التي تنادي فيما تنادي إلى سيادة القانون والتشاركية والنزاهة والمحاسبة والمسؤولية.
واضاف وقد جاء هذا واضحاً جليّاً في خطاب جلالة الملك في افتتاح الدورة الأولى العادية لمجلس الأمة التاسع عشر وإشارته الواضحة إلى أن الأردنَّ متجهٌ إلى نقلةٍ نوعيةٍ متميزةٍ ستُمثّلُ نظاماً ديموقراطيّاً متميزاً تحتاجُ إلى تكامل الشعب للبحث عن المصلحة الشمولية بعيداً عن فردية المصالح مع إطلاقِ الحرّيةِ الحزبيّةِ والإرتقاءِ بدور الشباب، وما من شأنه أن يساهم في الشروعِ بنهضةٍ سياسيةٍ أردنيةٍ كبرى.
وجاء المنتصف من أيار هذه السنة مُتشحاً ومُتزيّناً بإقرار قانون الأحزاب وهنا بدأت الحكاية باجتماعِ قاماتٍ وطنيةٍ نهجها حبُّ الوطن وعقيدتها الأردن أولاً وهدفها الإصلاحُ ما استطاعت وبوصلتها الأردن بإنشاء حزب إرادة الذي أقف أمامكم وكُلّي اعتزاز ناظراً بعين الغبطةِ والسرور لما نحنُ عليه الآن وإني بمصافكم لا أجدُ من الكلام ما يوفي رضاي بفخري بأني من ضمنكم يا إخوتي.
وقال: تعلمونَ ويعلمُ القاصي والداني ما واجه هذا البلد من تحدياتٍ وأزماتٍ كان لها ما كان من آثارٍ سلبية كانت كفيلةً بأن تضعف أيّ بلد وتهدمَ تماسكه وتُبعثرَ نسيجهُ إلّا الأردنُّ الذي زادت منعته بتماسك شعبه وحكمة قيادته.
ولا يخفى على أحدٍ ما نواجهه الآن من شعورِ الإحباطِ أحياناً والضيقِ أحياناً أخرى. إلّا أن دوام الحالِ من المُحال، فقد بدأت مئويتُنا الثانية بجهدٍ وطنيٍّ مُخلصٍ وحثيثٍ نحوَ مزيدٍ من التطوير والتقدّم؛ حيث تم الانتهاء من إعدادِ وثيقةِ تحديثِ المنظومةِ السياسيةِ والتي تهدف إلى تحقيق الرؤيةِ الوطنية بتأسيسِ حياةٍ حزبيّةٍ فاعلةٍ قادرةٍ على إقناعِ الناخبين بطروحاتها، للوصولِ إلى برلمانٍ قائمٍ على الكتلِ والتياراتِ البرامجيّة، والتأسيسِ لمرحلةٍ متقدمةٍ في أسلوبِ ممارسةِ السلطةِ التنفيذيّةِ لمسؤولياتها استناداً إلى قواعدِ وأحكامِ دستورنا الأردنيِّ العتيد.
واضاف: وهنا كان لزاماً علينا التفاعلَ بإيجابيّة مع هذا الطرح ومع هذه الرؤية، حيث أنّ حزبَنا الناشئَ الحديث العازمَ على خوضِ غمارِ مُعتركاتِ الحياةِ الأردنيّةِ سياسيّاً، اقتصاديّاً، اجتماعيّاً، وإداريّاً؛ سيعملُ على تشكيلِ واقعٍ جديدٍ يُعزّزُ قوةَ الدولةِ في تنظيمِ شؤونها العامة، وحلِّ مُشكلاتها الاقتصاديّةِ، والاجتماعيّةِ، والإداريّةِ، ويصُونُ مكانتِها الإقليميّةِ والدوليّةِ، على مبدأ المُشاركةِ الشعبيّةِ في اتخاذِ القرار؛ وذلك من خلالِ البرامجِ الواقعيّةِ والقابلةِ للتنفيذ وبما يساهمُ في تلبيةِ طموحاتِ الأردنيين في المئويّةِ الجديدةِ لدولتنا الراسخة وفقاً لمفاهيم التفكير، والتخطيط، والإدارة الاستراتيجية، وقواعد الحوكمة الرشيدة وتعزيزِ مفهوم المساءلة استناداً إلى قوله تعالى "وقل اعملوا".
واكد: وسيكونُ حزبُنا -بمشيئته تعالى- رائداً في تبنيهِ لأفضلِ المعاييرِ العالميةِ والمحليةِ في مجالِ الحوكمةِ والتطويرِ المؤسسيِّ ومتابعةِ العملِ وتقييم نتائجه؛ وسيتمُّ تبني القيمِ الخاصةِ بالتقييمِ والمساءلةِ الذاتيةِ، والتحليلِ العلميّ، وإعدادِ الخططِ القابلةِ للتنفيذ، وإرساءِ قواعدِ ثقافةِ التميّز في الأداء؛ الأمر الذي سيؤدي إلى تميُّزِ الحزبِ وتميُّزِ أعضاءهِ، من حيث الطروحاتِ والبرامجِ المستندةِ إلى أسسِ علميّةٍ بعيدةٍ عن الشعاراتِ الخاويةِ والأحلامِ الزائفة، وذلك بهدفِ تجسيدِ تجربةٍ وطنيّةٍ رياديّةٍ في العملِ الحزبيّ تقومُ على المؤسسيةِ في العمل، وسيكونُ حزبُنا نبراساً في انتهاجِ الأسلوبِ العلميِّ والاشتباكِ الإيجابيّ مع كافةِ المؤسساتِ الوطنيّة، وذلك وصولاً لأردنٍ أقوى ومواطنٍ مُمَكّن.
واشار الى إننا أمامَ مرحلةٍ جديدةٍ في العملِ السياسيِّ والبرلمانيّ أساسُها العملُ الحزبيُّ البرامجيُّ المُنظّم، الذي سيُبنى على الجهودِ الصادقةِ من الجميعِ بعيداً عن التنظير والتشكيك، وقد آنَ أوانُ العملِ الجادِّ المُرتكزِ إلى الثوابتِ الوطنيّةِ الراسخةِ، وهذا ما سيكونُ عليهِ نهجُنا في العملِ في المرحلةِ المستقبليّةِ وشعارُنا البرامجيّةُ والحوكمةُ الرشيدةُ في إحداثِ تغييرٍ نحو مستقبلٍ أفضلٍ تكونُ أبرزُ معالمَهُ حياةً فُضلى لأبنائنا قائمةً على ترسيخِ مفاهيمِ العدالةِ الاجتماعيةِ وتعزيزِ المواطنةِ الحقّةِ بما لها وما عليها.
تقى المجالي
‏وقالت العضو المؤسس الدكتوره تقى المجالي :لقد نبت الأمل حينما دعا ‏جلالة الملك إلى إصلاح حقيقي فوجه سارية سفينتنا نحو الغد الذي نريد ليقال ما يجب أن يُفعل ويقال ما أُنجز، واضافت أشعر اليوم بقدر كبير ‏من الرغبة في الحديث عن إرادة، إرادة الذي لن تروه في الأوراق بل في العيون الطامحة ‏والقلوب المؤمنة بحتمية التغيير الإيجابي، سأحدثكم عنه، ذلك الفكر الذي غزى روحي من أول لحظة، فإرادة هو مطالبنا الدائمة في وطن رسمناه في الأحداق وتخيلناه في أحلامنا سكنا للتقدم ومأوى للرفاه ومنزلا للرفعة والاستقرار، إرادة هو كل فتاة كفيفة تطلب تهيئة المناهج والمواصلات والعمل لتصبح حياتها أكثر عدلا وليصبح مجتمعها دامجا داعما، إرادة هو كل شاب يطمح ليحصل ‏على وظيفة مناسبة لمؤهلاته دون تمييز او محسوبيه، ‏إرادة هو كل من يبحث ‏عن استثمار مستدام يحقق العدالة الاجتماعية و الإكتفاء الذاتي، إرادة هو ‏التنمية والمساواة ‏في المدن والقرى والأغوار والمخيمات.
‏وقالت: وإرادة هو نحن ‏حينما قررنا أن لا نكون سلبيين، أن لا نقف على الجرح ننظر إلى نزفه بل نضمده بالعمل والجهد ليزهر في أرواحنا علما وراية، إرادة هو أنتم حينما كنتم تفكرون بأطفالكم وكيف سيكون شكل حياتهم القادمة، إرادة لحن عزفناه بحب
في لحظة حوار سامي مع الروح ليزهو صوته جمالا وبناءً وحياة كريمة واضافت أخالكم تفكرون بدولة يتساوى فيها الجميع ‏في الحقوق والواجبات، أخالكم تتمنون أن تكون المواطنة الحقة هي معيار الأفضلية ‏في دولة القانون والمؤسسات، أخالكم ترسمون في عقولكم صورة مشعة لدولة ‏تحترم الحرية والكرامة الإنسانية ولا تجعل لأية قوة مهما كانت سلطة على المواطن إلا ‏تلك السلطة المستمدة من تشريعات نكون شركاء حقيقيين في صياغتها وإقرارها وتنفيذها، وكل ذلك يمثل في جوهره الدولة المدنية الحقيقية التي لا تتناقض مع قيم ديننا الحنيف وخصوصية مجتمعنا؛ فالدولة المدنية التي يعيش الجميع تحت ظلالها بعدالة وتكافل هي الدولة التي سيتوجها حزبنا إن كنا جسدا وفكرا واحدا ينمو ثابتا كزيتوننا وعطرا كياسميننا ويانعا كدحنوننا.
وقالت إن قصتي مع إرادة قصة شابة لطالما رسمت بريشة الأمل لوحة متنوعة بألوان الحياة لحزب يحمل في طياته رؤية لمجتمعا دامج متقبل للجميع ‏مهما كان جنسهم أو لونهم أو عرقهم أو إعاقتهم، ووطن يحتضن تطلعاتنا من مهد الحلم لتكبر في ربيع العمر واقعا لا حبرا، فكان إرادة وكأنه الفرصة الحقيقية التي أيقظتنا لينظر كل منا في بحر عقله فيستخرج منه محارا من فكر وموهبة وإبداع؛ فالدولة المدنية هي التي تقدر المواهب وتؤمن بضرورة استثمار العقول ليوضع كل منا في مكانه الصحيح لخدمة وطن أحبنا قبل أن نولد وينتظر منا ‏أن نكون رجالا ونساءً مخلصين ومنتمين لترابه وقيادته ومكتسباته وأرثه العظيم التليد.
وقالت: أعلم أنكم مللتم معسول الحديث الذي لا يتكلل بالفعل، وأعلم مدى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا لكننا أردنيون، وهذا يعني بالضرورة أننا ذوو همة تعانق الغيوم وذوي عزة تدفعنا نحو الإصلاح، نحو إرادة، إرادة الذي سيكون بعون الله وبصدق الرجال عائلة وسكنا، والعائلة لن ولن تخذل أبناءها وفرسان إرادتها أبدا، واسمحو ‏لي أن أوجه تحية إكبار إلى والدي العظيمين على دعمهما لي في كل لحظة ومرافقتهما لي في مضارب إرادة وأود أن أقول ‏والفرح يملأ جدران ‏قلبي ‏أنا حزبنا إرادة هو أول حزب يولي اهتماما بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة هذه الفئة التي تشكل ما نسبته 11.2% من المجتمع الأردني، ‏وهذا يدل على وعي كبير في مجال حقوق الإنسان والدولة التي ننشد.
عامر المكحل
وقال العضو المؤسس عامر المكحل :بدأت بالعمل جاهدا كفرد يحاول التغيير في محيطه، عبر المبادرات وفزعة النشامى من الطامحين للتغير، هي هبات كنسائم الصيف اللطيفة، تبدأ و تنتهي كمسكنات لألم عضال اصاب الجسد، كنت اقول لكل من حولي بأنكم تستحقون الأفضل، الأفضل في كل شيء فلا ينقصنا عقول أو خبرات. اعتقد ان طاقتي كان ستنفذ في مرحلة ما لان التغيير المنشود لا يحدثه فرد بلا جماعة.
واضاف: شاء القدر بأن التقي بمن لمس عقلي و فكري وناقشته و ناقشني بكيف ولماذا، اقتنعت بالخطاب فهو طريق واضح المعالم يصل بنا إلى ما نصبو إليه، يشبهونني واشبههم في كل شيء، آمنا بأن الأمل موجود والفرصة التي أمامنا هي الفرصة الأخيرة، فالفزعات والمبادرات ليست الوصفة الناجعة لرسم مستقبلٍ نستحقه، بل العمل الجمعي والمنظومة البشرية الكفؤة التي تعمل كخلية نحل، كلٌ في موقعه لننهض في شتى المجالات بشكل تكاملي، تعاهدنا أن نبذل ما نستطيع بعقيدة ثابته لرسم مستقبل الوطن لانه يستحق الأفضل.
واضاف فانطلق إرادة، وجاب البوادي و القرى والمخيمات، ينشر الفكر و الوعي لما هو آت. يدعو من يشبهنا فكرياً و يؤمن بمبادئنا، ليكون شريكاً حقيقا في كل شيء، كم هي مؤثرة تلك العبارات التي نسمعها بعد انتهاء المارثون الحواري، الذي يشبع الحواس والفكر والروح، فيعلو صوتٌ من هنا يقول يعني في أمل؟؟!. وصوت من هناك يقول اخيرا في حدا بدو يسمعنا... فنستقطب من يشبهنا نوعاً لا كماً لأن إرادة يؤمن بأن قوة الأحزاب الحقيقية هي بعدد مؤازريها المقتنعين بفكرها وبرامجها وليس بعدد المنتسبين لها.
واكد انه لن ولم نكن في يوم من الأيام من جمعتِ الهويات فكل منتسب حاورناه و ناقشناه و تبادلنا معه الأفكار والقناعات لأننا نؤمن بالشراكة لا التبعيه.
وقال كما أعاد إرادة تعريف الاستقطاب النوعي النخبوي، فالمعلم الذي يسعى لمهننة التدريس هو نخبة تعليمية، وعامل الوطن المنتمي لوطنة و المخلص في وظيفته هو نخبة عمالية، والطالب المتميز في تخصصه المبدع في مجاله هو نخبة شبابية، فكل إرادة نخبٌ مميزةٌ نفاخر بها عنان السماء.
واضاف: في إرادة نعمل، فلكلٍ منا مهامه.
وفي إرادة نتعلم، فنجلس على مقاعد الدراسة للتعرف على ماهية الأحزاب والبرامج و السياسات و الممارسات الديموقراطية الفضلى و أسس اقتصاد السوق الاجتماعي وغيرها من مثريات الوعي السياسي الذي لم نتعلمه إلا في إرادة.
وقال ان ارادة هي عائلتي التي أحب، كم اتذكر تلك اللحظات التي بقينا فيها لساعات الفجر نعمل دون كلل أو ملل، وكم هي جميلة ورديات النوم المتقطع التي نقسمها بيننا، لحظات حفرت في قلوبنا قبل ذكرياتنا جعلت من إرادة بيتنا الكبير و عائلتنا الدافئة.
سيميا الشطرات
وقالت العضو المؤسس سيميا الشطرات ان الأردن الحبيب اليوم يقع في بيئة ملتهبة فالوطن العربي جريح مكلوم وهذا بالطبع ينعكس علينا داخليا في شتى النواحي الاقتصادية منها والسياسة سواء سياسة داخلية أو حتى خارجية، مما يتطلب منّا جميعا توحيد الصف وتطوير ادواتنا وتغيير طريقة تفكيرنا بما يتناسب والمرحلة الحالية التي تشهد تسارعا كبيرا للأزمات والتطور التكنولوجي في آن واحد.
واضافت: اليوم نحن هنا ارادة بينكم وليس بأيدينا الحلول ولا ولن نعدكم بأي تغيير أو أي نقلة تخرجنا من دائرتنا المفرغة هذه، حاشا وكلا فلسنا أقوى منكم ولا أذكى ونحن منكم واليكم ولكن ما جئنا به اليوم لكم هو ايماننا بأنه بداخل كل منكم على اختلاف مكانه او اهتماماته "طاقات كبيرة كامنة" فلا تقلل من قدراتك بسؤال ماذا ستقدم لنا ارادة؟ سؤالي لكم ماذا ستقدمون أنتم؟ وارادة بيتكم وعشيرتكم الحاضنة.
أنتم من يبتكر ويشارك, فنحن اليوم جئناكم وكلنا ارادة بأن تمدوا لنا يد وعقل العون وتساعدونا في تحقيق رؤيتنا التطويرية وأن تكونوا شركائنا في وضع برنامجنا نحو حياة أفضل.
وقالت هذه الدولة لن تزدهر حتى بعد مئة 100 عام من اليوم الا اذا حدثت معجزة عبارة قالها الجنرال الأمريكي عن كوريا دوغلاس مكارثر. فها هي كوريا الجنوبية التي عجز الاقتصاديون عن تفسري حالتها وارجعوها لوعي الشعب الكوري وارادته فبعد خروجها من الحرب العالمية الثانية واحتلال ياباني زاد عن 30 عاما وعانت الأمرين من حروب دولية، دولة صنفت كواحدة من افقر دول العالم باعت نسائها شعورهن لاطعام الاطفال 90% يعيشون على المساعدات الأمريكية، قامت كوريا عندها بالتركيز على الزراعة والتعليم وانصب اهتمامهم على التقنيات والتطوير وخرجت سامسونغ وغيرها من الشركات واصبحت اكبر مجمع لصناعة الفولاذ في العالم دولة تصنع كل شيء بسواعد وعقول ابنائها عرفت بعدها بدولة معجزة "نهر الهان"
واضافت التغيير ليس بحاجة لعصا سحرية وسأترك لكم سؤالا مفتوحا لنتفكر جميعا ماذا أعددنا لثورة تكنولوجية رابعة؟ تتطلب نهج تفكير مختلف تماما وأدوات وتعددية ماذا أعددنا؟ وهل خرجنا من ثوب التفكير في التخصصات التقليدية لابنائنا.
جواهر اخو ارشيده
وقالت العضو المؤسس جواهر اخو ارشيده لقد اكد جلالة الملك في مخاطبته للاردنيين في عيد الاستقلال ودخولنا المئوية الثانية من عمر وطننا العزيز على ان الاردن الجديد سيكون ملكا للاجيال الشابة وهي التي ترسم له معالم الطريق بقوة طموحها وعلمها والمفتاح على المستقبل ، فمنظومة التحديث وفرت للشباب فرصة المشاركة في بناء الحياة الحزبية والحياة السياسية متجاوزين مخاوف الماضي في ظل تشريعات تصون حقوقهم وتعبد الطريق امامهم لصنع التغيير.
وقالت: اننا كابناء ارياف وبوادي وجدنا ضالتنا في هذا الحزب والتي اتت من المنهجية المتبعة في استقطاب الاعضاء بشفافية ونضوج واتباع نهج التشاركية والديموقراطية المتاحة للجميع دون استثناء او افضلية لاحد على الاخر بادق التفاصيل المتعلقة بمنهجية الحزب ومبادئه واهدافه وانتهاءً باسمه فضلا عن ابتعاد الحزب عن الشعارات الرنانه التي يتبعها حزب الرجل الواحد.
وقالت ان هذا الحزب ولد لدينا قناعة بانه سيكون المنارة التي نهتدي بها وتنهض بالعملية الديموقراطية وزيادة اقبال ابناء الوطن على انتخاب ممثليهم في مجالس النواب.
عرض فيديو هات
وتم خلال حفل الاشهار عرض فيديو يتضمن حديثاً لجلالة الملك عن التجربة الحزبية واهمية الانضمام للاحزاب ، كما تم عرض فيديو تعريفي بالحزب ومبادئه وهيكله التنظيمي ورؤيته لمستقبل الاردن.
كما تم عرض فيديو تحدث فيه عدد من الاعضاء المؤسسين عن الاسباب التي دعتهم للانضمام الى حزب اراده ومنهم : زيد العتوم، احمد البوابون، دميثان المجالي، ناديه المكاحله ، رشوان ابو صعيعه، صائب حدادين، نزيه بني مرتضى ، عبدالعزيز الزيادات ، محمد الحوامدة، حسين العموش، سفيان القراده، سليمان العساف ، الاء الرواشده، مالك حداد، موسى اشتيوي، صباح ابو عنزه، بشار حوامدة، ابراهيم الشريف، عبدالرزاق عربيات، مصطفى ياغي، خميس عطيه ، حازم عديمات ، محمود خريسات، حسين عساف، فايز الشراري، عمر ملحس ، محمود الطيطي ، زيد نفاع ، محمد ابو هديب، تيسير النعيمي ، عمر شقم ، منور الكعيبر.
وفي ختام الحفل تقبل الاعضاء التهاني بمناسبة الاشهار.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/16 الساعة 21:38