اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تفاصيل نجاة بوتين من محاولة اغتيال

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/15 الساعة 15:03
تفاصيل نجاة بوتين من محاولة اغتيال
مدار الساعة -كشفت تقارير غربية نقلت عن مصدر سري في الكرملين عن تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمحاولة اغتيال بعد بدء الحرب على أوكرانيا.
وأكدت صحيفة "ذان صن" أن توقيت محاولة الاغتيال لم يحدد، مشيرة إلى أن سيارة بوتين الخاصة تعرضت لهجوم مباشر.
وأشارت المصادر إلى أن الرئيس الروسي لم يصب بأذى، موضحة أن جهاز الأمن الروسي اعتقل رئيس الحرس الشخصي لبوتين، والعديد من الأشخاص الآخرين بعد محاولة الاغتيال الغامضة.
وقالت قناة معارضة للكرملين، إن محاولة الاغتيال وقعت عندما كان بوتين عائداً إلى مقر إقامته الرسمي في موكب سري. وأشارت القناة، أن الموكب تألف من 5 مركبات، وكان بوتين في السيارة الثالثة.
وأوضحت المصادر، أن موكب بوتين اعترضته سيارة إسعاف واستطاع قائد سيارة الرئيس الروسي تغيير مسارها فوراً رغم سماع دوي انفجار في إحدى العجلات الأمامية تبعه دخان كثيف.
تأتي الأنباء بعد أشهر فقط من ادعاء أوكرانيا، بأن الرئيس الروسي نجا من محاولة اغتيال خلال عبور موكبه في موسكو.
وقال رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف في وقت سابق، وقعت محاولة فاشلة لاغتيال بوتين مع بداية الحرب في أوكرانيا.
يذكر أنه في أغسطس (آب) الماضي قتلت ابنة المفكر الروسي ألكنسدر دوغين المقرب من بوتين، في عملية اغتيال اتُهمت أوكرانيا بتدبيرها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/15 الساعة 15:03

اخر اخبار الاردن