اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عقوبات أمريكية على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/14 الساعة 21:57
عقوبات أمريكية على كيانات مرتبطة بالحرس
مدار الساعة -أظهر موقع وزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت، أن الولايات المتحدة فرضت اليوم الأربعاء عقوبات جديدة فيما يتعلق بأنشطة تسلل إلكتروني إيرانية.
وفرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 10 أفراد وكيانين بسبب الأنشطة الإلكترونية، وفقاً لموقع الوزارة على الإنترنت.
وقالت الخزانة الأمريكية على موقعها اليوم، إن "العقوبات جزء من ردنا على الجهات الإيرانية المتورطة بهجمات سيبرانية تستهدف الولايات المتحدة".
وأكدت الوزارة، أن العقوبات طالت جهات فاعلة، تشن هجمات إلكترونية من إيران، مشيرة إلى أن معظم تلك المجموعات على صلة بالحرس الثوري الإرهابي. وتعمل تلك المجموعات الإيرانية على اختراق أنظمة معلومات أمريكية لسرقة بيانات حساسة.
وذكرت الوزارة أسماء الأشخاص الضالعين في إدارة عمليات الهجمات الإلكترونية ضد الولايات المتحدة، وهم علي أحمدي، ومحمد أحمدي ومهدوي، ورشيدي، وخطيبي، ونكين، ومصطفى، ومجتبى، وشاكري.
وأشارت، إلى أن كل المذكورين هم على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإرهابي، ولذا فرضت عليهم العقوبات.
كذلك، أعلنت الوزارة فرض عقوبات على شركتين إيرانيتين، وهما "ناجي للتكنولوجيا" و"نظام أفكار". وقالت الوزارة، إن الشركتين متواطئتين في عمليات استهداف عالمية لشبكات مختلفة.
وكشفت الولايات المتحدة عن أسماء مجموعات إيرانية تنفذ هجمات إلكترونية باستمرار ضد الولايات المتحدة، ومنها "APT 35"، و"القطة الساحرة"، و"الفوسفور"، و"رؤية النفق".
وأعلنت الولايات المتحدة، عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لقاء معلومات مؤكدة عن مكان منصور وخطيبي ونكين، أو أي شخص آخر مشمول في العقوبات الجديدة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/14 الساعة 21:57

اخر اخبار الاردن