انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رغم الخلاف... المساهمون في تويتر يصرون على بيع الشركة لماسك

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/13 الساعة 14:38
حجم الخط
مدار الساعة -صوت أغلب المساهمين في تويتر لصالح بيع الشركة بـ 44 مليار دولار إلى إيلون ماسك، حسبما قالت مصادر مطلعة على التصويت.
وقالت المصادر إن الموعد النهائي لتصويت المساهمين على الصفقة هو اليوم الثلاثاء، لكن عدداً كافياً صوت بحلول مساء الإثنين.
وألبغ ماسك تويتر بأنه لن يمضي قدما في الاستحواذ، بحجة التضليل عن حسابات البريد العشوائي على المنصة، ولم يُخطر بتسوية مالية توصلت إليها الشركة مع أحد كبار مسؤوليها التنفيذيين.
ومن المقرر أن يخوض الجانبان معركتهما في المحكمة الشهر المقبل.
وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يصوت المساهمون لصالح بيع الشركة بعد أن أدى تراجع سوق الأسهم إلى جعل صفقة ماسك بـ 54.20 دولار للسهم في تويتر، والتي وقعها الجانبان في أبريل (نيسان)، تبدو باهظة الثمن في الأوضاع الحالية. وتحوم أسهم تويتر الآن حول 41 دولاراً.
وفي وقت سابق الإثنين، قالت تويتر إن الأموال التي دفعتها لمسؤول سابق فيها أبلغ عن مخالفات لم تخرق شروط بيعها إلى ماسك، بعد أن حاول أغنى رجل في العالم إلغاء الصفقة من جديد.
وقال محامو تويتر إن أسباب ماسك للتراجع عن الصفقة "باطلة وخاطئة".
وقال محامو ماسك في الأسبوع الماضي إن فشل تويتر في الحصول على موافقته قبل دفع 7.75 ملايين دولار للمبلغ عن المخالفات بيتر زاتكو، ومحاميه انتهك اتفاق الاندماج، الذي يقيد دفع تويتر مثل هذه الأموال.
واتهم زاتكو، الذي أقالته تويتر في يناير (كانون الثاني) من منصبه من رئاسة قسم الأمن شركة التواصل الاجتماعي الشهر الماضي بالزعم كذباً أن لديها خطة أمنية محكمة، والإدلاء ببيانات مضللة عن سبلها لمواجهة المتسللين الإلكترونيين، وحسابات البريد العشوائي.
وسيلتقي زاتكو باللجنة القضائية في مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء لمناقشة هذه المزاعم.
ومن المقرر أن تبدأ محكمة في ولاية ديلاوير النظر في القضية بين ماسك وتويتر يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول).
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/13 الساعة 14:38