انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الإمارات تعيد بث قنوات beIN Sports

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/22 الساعة 17:42
الإمارات,مدار الساعة,قطر,مصر,السعودية,

مدار الساعة - عادت قنوات beIN Sports الرياضية القطرية للبث في الإمارات لمشتركي خدمات التلفزيون عن طريق الإنترنت، السبت 22 يوليو/تموز 2017، وذلك بعد أكثر من شهر من حذفها في أعقاب الأزمة الخليجية الأخيرة.

ووجهت شركتا الاتصالات في الإمارات "اتصالات"، و"دو" رسائل إلى هواتف العملاء، السبت، تفيد بأن قنوات "بي إن سبورت" أصبحت متاحة، وسيتم تطبيق الرسوم العادية خلال توفير الخدمة.

وعلق رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، عبد الله العذبة، على عودة القنوات الرياضية إلى العمل في الإمارات بالقول إنها "إشارة إيجابية جميلة من الإمارات الشقيقة بعد خطاب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر البارحة. حافِظوا على "خليجنا واحد".

وكتب المعلق الجزائري حفيظ دراجي تغريدة على حسابه على تويتر، قال فيها: "قنوات beIN تعود من جديد إلى الإمارات بعد أسابيع من الغياب. وبعد أسابيع سيصبح الحصار والمقاطعة من الماضي، وينتصر الحق وصوت العقل والحكمة".

فيما أكد موقع "إرم" المسجل بهيئة أبو ظبي الإعلامية، أن شركة اتصالات الإماراتية أرسلت إلى مشتركيها رسائل نصية، قالت فيها: "نود أن نعلن أنه ابتداء من 22 يوليو/تموز 2017، سوف تكون حزمة (بي إن) متاحة للعملاء، وسيتم تطبيق الرسوم الاعتيادية".

وحسب الموقع ذاته، قالت الشركة في رسالتها النصية للمشتركين إن "تقديم حزمة (بي إن) سيخضع لمراجعة مستمرة"، فيما لم يتبين ما إذا كانت عودة القناة بشكلٍ دائم أم مؤقت.

فيما لم يصدر بعدُ أي تصريح من شركة دو-Du حول إمكانية عودة عرض القناة القطرية أم لا، وهي شركة الاتصالات الأخرى التي تقدم خدمات التلفزيون في الإمارات.

يأتي هذا بعد إصدار الإمارات، في 14 يونيو/حزيران 2017، توجيهات بحظر خدمات القناة القطرية في البلاد، بسبب الأزمة الأخيرة مع قطر.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فقد تلقَّى مشتركو القناة حينها رسالة عبر الريسيفر الخاص بخدمة "آي لايف" المنزلية، مفادها أن مجموعة قنوات بي إن سبورت غير متوفرة حالياً.

وفي هذه الأثناء، تقدَّم عدد من الإعلاميين الرياضيين من مصر والإمارات والسعودية باستقالاتهم من العمل في القناة المذكورة، حتى إن بعض التقارير أكدت استقالة جميع العاملين السعوديين في مجموعة القنوات الرياضية القطرية beIN sports، وأشهرهم المعلق الرياضي فهد العتيبي.

كما أعلن المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي استقالته من قنوات beIN Sports القطرية. وأكد الاستقالة في بيان مقتضب على حسابه في تويتر، دون ذكر أسباب ذلك، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

وكتب الكعبي: "10 سنوات من العمل المهني الاحترافي الحقيقي ستبقى في قلبي إلى الأبد.. وداعاً لكل الزملاء في beIN Sports".

وكذلك كتب المعلق الإماراتي فارس عوض، الذي كان في طريقه للعودة إلى القناة القطرية نفسها: "أنهيت تعاوني مع قنوات beIN Sports، أشكر القائمين عليها وكل الأشقاء الذين وجدت منهم كل محبة وتقدير".

كما قدم الإماراتيان سلطان راشد وحسن الجسمي، اللذان يعملان في قناتي beIN Sports و"الدوري والكأس" القطريتين استقالتيهما أيضاً.

أيضاً، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة في مصر، برئاسة هاني أبوريدة، منع التعامل مع قناة beIN Sports، وحرمانها من الدخول لمقر الاتحاد لتغطية أي مؤتمرات صحفية يتم عقدها خلال الفترة المقبلة، حسب موقع جريدة "صوت الأمة".

بينما أعلن لاعب كرة القدم المصري السابق أحمد حسام، الشهير بـ"ميدو"، استقالته من العمل في القناة، في تغريدة له على تويتر أيضاً.

وفي منتصف يونيو/حزيران 2017، أوقفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية استيراد أجهزة استقبال شبكة beIN Sports، بحجة عدم حصولها على الترخيص الإعلامي. كما أوعزت الهيئة لمراكز البيع والتوزيع بوقف بيع وتجديد اشتراكات مشتركي الشبكة، مشيرةً إلى أن الاشتراكات الحالية لن تتأثر بالقرار لحين انتهائها.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وسحب بعثاتها الدبلوماسية من الدوحة، وإغلاق المجالات الجوية والبحرية والبرية، في خطوة مفاجئة، فجر الإثنين 5 يونيو/حزيران 2017.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/22 الساعة 17:42