انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جلسة تشاورية للجنة التوجيهية لتطوير الخطة الاستراتيجية للسياحة في البترا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/11 الساعة 19:55
مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن,دائرة الآثار العامة,هيئة تنشيط السياحة
مدار الساعة - عقدت اللجنة التوجيهية لتطوير الخطة الاستراتيجية للسياحة في البترا، الأحد في عمان، جلستها التشاورية الثانية مع ممثلي القطاع السياحي في المملكة، لمناقشة أبرز محاور الخطة ونتائج المرحلة الأولى من إعدادها.
وبحسب بيان عن سلطة إقليم البترا، فإن الجلسة تأتي ضمن مشروع مشترك بين الوكالة اليابانية (جايكا) وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي يستمر على مدار السنوات الأربع المقبلة.
وبحثت اللجنة في الجلسات التي ترأسها رئيس سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات؛ سبل تعزيز تنافسية القطاع السياحي والوضع الإقليمي وأثره على القطاع السياحي الوطني، وسبل تطوير آليات جذب السياح وإطالة أمد إقامتهم في البترا، وتطوير المرافق السياحية لجذب المزيد من السياح.
وأشار الفرجات إلى ضرورة تكاتف الجهود وتطوير الآليات من أجل توسعة نطاق الخدمات السياحية وتطويرها بما يتناسب مع القيمة التاريخية ومكانة البترا على خارطة السياحة العالمية بما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية ويعزز تنافسية البترا عالمياً.
وأكد الممثل العام لمكتب الوكالة اليابانية (جايكا) في الأردن، أهمية تطوير المنتج السياحي في البترا، مبينا أن هذه الخطة ستحدد التوجه السياحي للمنطقة إلى جانب تحديد المنتجات والتجارب السياحية المتوفرة والفرص وأولويات التطوير وآلية العمل لتنفيذ تلك الأولويات.
واطلع الحضور على العروض التقديمية للمشروع، والتي قدمها كل من مفوض شؤون المحمية والسياحة بلال خريسات ومدير السياحة والإعلام صبر الفضول ومدير الاستثمار حسن اللوامة ومدير مركز الدراسات في السلطة سامية الفلاحات.
وحضر الجلسة مدير دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي ومدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، ومفوض شؤون المحمية والسياحة في إقليم البترا بلال خريسات، ومفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة مرام فريحات والممثل العام لمكتب جايكا في الأردن واكوي، والخبراء اليابانيين القائمين على تطوير الاستراتيجية وممثلو القطاع السياحي وعدد من المسؤولين الرسميين.
يذكر أن الوكالة اليابانية مولت مشروع "متحف بترا" الذي جرى افتتاحه سنة 2016؛ بهدف تطوير المنتج السياحي في البترا.
بترا
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/11 الساعة 19:55