اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مربي نحل قصر باكنغهام يخبر النحلات بوفاة الملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/10 الساعة 17:08
مربي نحل قصر باكنغهام يخبر النحلات
مدار الساعة -في تقليد غامض يعتقد أنه يعود إلى قرون، قام مربي النحل الملكي بإبلاغ خلايا النحل المحفوظة في أراضي قصر باكنغهام وبيت كلارنس بوفاة الملكة.
كما تم إخبار النحل، بنبرة هادئة، أن سيدهم الجديد هو الآن الملك تشارلز الثالث. و أخبر مربي النحل الرسمي في القصر، جون تشابل (79 عاماً) صحيفة ديلي ميل البريطانية كيف سافر إلى قصر باكنغهام وكلارنس هاوس يوم الجمعة بعد أنباء وفاة الملكة لتنفيذ الطقوس الغريبة.
ووضع تشابل شرائط سوداء مربوطة في أقواس على خلايا النحل، التي تضم عشرات الآلاف من النحل، قبل أن يخبرها أن عشيقتهم الملكة قد ماتت وأن سيداً جديداً سيكون هو المسؤول من الآن فصاعداً عنها، ثم حث النحل على أن يكونوا جيدين مع سيدهم الجديد الذي اشتهر في يوم من الأيام بالتحدث إلى النباتات.
وترتكز هذه الطقوس الغريبة على خرافة قديمة مفادها أن عدم إخبار النحل بتغيير المالك سيؤدي إلى عدم إنتاج النحل للعسل، وترك الخلية أو حتى الموت.
و متحدثاً من حدائق قصر باكنغهام، قال السيد تشابل "أنا في خلايا النحل الآن ومن المعتاد عندما يموت شخص ما أن تذهب إلى خلايا النحل وتتلو صلاة صغيرة وتضع شريطاً أسود على الخلية".
وأضاف تشابل "ندق على كل خلية ونقول :السيدة ماتت، لكن لا تذهبوا. سيكون لك سيد جديد. لقد انتهيت من خلايا النحل في كلارنس هاوس وأنا الآن في قصر باكنغهام أقوم بالمهمة مع خلايا النحل".
وفي ذروة الصيف، يعتني السيد تشابل بأكثر من مليون نحلة على الرغم من انخفاض أعدادها بحلول أواخر الصيف. وفي كلارنس هاوس هناك خليتان وفي قصر باكنغهام خمسة. وفي هذا الوقت من العام، تحتوي كل خلية على 20000 خلية، وربما أكثر قليلاً ولقد تجاوزت المليون في الصيف.
وكشف تشابل أنه كان مربي النحل الرسمي في القصر لمدة 15 عاماً على الرغم من عدم إدراكه أنه حضر لإجراء مقابلة لهذا المنصب. وقال "تلقيت بريداً إلكترونياً من كبير البستانيين هنا في قصر باكنغهام للمجيء إلى هنا والتحدث عن النحل. اعتقدت أنهم يواجهون مشكلة مع النحل ولكن اتضح أنهم يريدون من يعتني بالنحل، لذا فأنا أقول بهذا العمل هنا".
يذكر أن إخبار النحل هو عادة تقليدية في العديد من البلدان الأوروبية حيث يتم إخبار النحل بالأحداث المهمة في حياة مالكها، مثل المواليد أو الزيجات أو المغادرة والعودة إلى المنزل. وتشتهر هذه العادة في إنجلترا، ولكن تم تسجيلها أيضاً في أيرلندا وويلز وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا وبوهيميا والولايات المتحدة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/10 الساعة 17:08

اخر اخبار الاردن