اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بوتين يهنئ الملك تشارلز بتوليه عرش المملكة المتحدة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/10 الساعة 17:03
بوتين يهنئ الملك تشارلز بتوليه عرش
مدار الساعة -كتبت السفارة الروسية في لندن على "تويتر"، السبت، أن الرئيس فلاديمير بوتين هنأ ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث بتوليه العرش.
ونقلت السفارة عن بيان للرئيس الروسي قال فيه: "أتقدم بخالص التهنئة لتوليكم العرش"، مضيفا "أتمنى لجلالتكم النجاح والصحة الجيدة وأطيب الأمنيات".
وتأتي تهنئة بوتين في وقت تشهد فيه العلاقات بين بلاده، والغرب، وفي مقدمته المملكة المتحدة، توترا كبيرا منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير/شباط الماضي.
ومن قصر سانت جيمس في العاصمة لندن، أعلن مجلس الخلافة، السبت، تشارلز الثالث ملكا جديدا لبريطانيا رسميا.
وبإعلانه ملكا، تدخل بريطانيا عهدا جديدا بعد 70 عاما قضتها الملكة إليزابيث الثانية على العرش، في أطول فترة بالمملكة المتحدة.
وفي أول تعليق له كملك لبلاده قال تشارلز الثالث: "سأعمل على الوفاء بالمسؤوليات التي انتقلت على عاتقي".
وأدى تشارلز الثالث قسم الحفاظ على كنيسة إسكتلندا، ووقع على بيان تنصيبه ملكا على بريطانيا.
وفي وقت لاحق، تمت تلاوة الإعلان الذي وقع عليه "مجلس الجلوس على العرش"، من على شرفة قصر سانت جيمس، قبل أن ينقله أفراد من الحرس الخاص في عربات تجرها خيول لقراءته في ساحة ترافلغار، ثم في مبنى "رويال ايكستشنج" التجاري العريق.
وبدأت مراسم إعلان الملك تشارلز الثالث رسميًا ملكًا لبريطانيا، السبت، حيث اجتمع المجلس المؤلف من مئات الساسة والأساقفة وكبار موظفي الحكومة، في قصر سانت جيمس، لتنصيبه.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/10 الساعة 17:03

اخر اخبار الاردن