انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

افتتاح معرض الآتي للفنان الشيخ حسن آل ثاني بالبيت الثقافي العربي ببرلين

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/10 الساعة 00:45
حجم الخط
مدار الساعة - افتتح الجمعة بالبيت الثقافي العربي "الديوان" في العاصمة الألمانية برلين المعرض الفني الفردي للفنان المصور الشيخ حسن بن محمد آل ثاني بعنوان "الآتي"، بحضور مسؤولين وشخصيات ثقافية ومهتمين بفنون التصوير.
وجاء في كلمة تعريفية حول المعرض، الذي يضم صورا فنية تعكس جماليات الطبيعة في قطر وتوق الإنسان وتطلعاته إلى المستقبل، أنه يقدم مجموعة من الصور التي تعكس في مجملها رؤية الفنان لبيئته المحلية بتنوعها، ومفهوما عن حالة الترقب التي يعيشها الإنسان القطري والخليجي، متضمنا تطلعات القادم من بعيد ليعيش ثنائية تجدد مستمرة بين البحر والصحراء، بين الحر والاعتدال، متجاوزا في كل الأحوال الماضي لينظر إلى المستقبل.
وسبق للشيخ حسن بن محمد آل ثاني، الحاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ من مصر وعلى درجة الدكتوراه في تاريخ الفن من ألمانيا، والمهتم بالتراث والتاريخ، أن قدم معرضا فرديا في معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس في أكتوبر عام 2006 بعنوان "نظرة على اليمن"، تضمن مجموعة من أعماله، وأعيد عرضه في الدوحة عام 2008.
جدير بالذكر أن البيت الثقافي العربي "الديوان" أنشئ في نوفمبر 2017 من قبل دولة قطر بهدف تعزيز التواصل والتفاهم بين العرب والألمان، من خلال نشر الثقافة العربية وإطلاع المتلقي الألماني والأوروبي بشكل عام على الدور الثقافي الحضاري والإنساني للعرب في مختلف العصور.
ونبعت فكرة إنشاء "الديوان" من حقيقة إدراك دولة قطر لدور الثقافة في مد جسور التواصل البشري والحضاري والحوار والتفاهم، حيث تلعب الثقافة دورا محوريا في التعرف على الآخر، وفهم وجهات نظره لتعزيز قيم الحوار الثقافي والتفاهم المتبادل.
ويعمل البيت الثقافي العربي "الديوان"، من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية، على خلق حالة من الحوار والتفاعل بين الجالية العربية والجمهور الألماني، حيث تغطي فعالياته جزءا كبيرا من عناصر التبادل الثقافي، من معارض فنية وفوتوغرافية ومسرح وموسيقى وأفلام. قنا


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/10 الساعة 00:45