اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأمم المتحدة تتهم روسيا بعدم السماح بزيارة الأسرى الأوكرانيين

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/09 الساعة 15:17
الأمم المتحدة تتهم روسيا بعدم السماح
مدار الساعة -قالت رئيسة بعثة مراقبة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في أوكرانيا، اليوم الجمعة، إن "روسيا لا تسمح بزيارة أسرى الحرب الأوكرانيين"، مضيفة أن الأمم المتحدة لديها دليل على تعرض بعضهم للتعذيب وسوء المعاملة بشكل يمكن أن يصل إلى حد جرائم الحرب.
وقالت ماتيلدا بوغنر في إفادة صحفية في جنيف إن "مراقبي الأمم المتحدة دخلوا دون عوائق إلى المرافق الأوكرانية ووثقوا حوادث تعذيب ومعاملة سيئة لأسرى الحرب على يد الجانب الأوكراني، والتي يحتمل أن تصل أيضا إلى درجة جرائم الحرب".
وأضافت بوجنر "روسيا الاتحادية لا تسمح بزيارة أسرى الحرب المحتجزين على أراضيها أو في الأراضي الواقعة تحت احتلالها".
وأضافت "يثير‭‭‭‭ ‬‬‬‬هذا قلقاً أكبر من قبل لأننا وثقنا معاناة أسرى الحرب في قبضة روسيا الاتحادية، والذين تحتجزهم القوات المسلحة الروسية أو الجماعات المسلحة التابعة لها، من التعذيب وسوء المعاملة".
وقالت، رداً على سؤال حول الأسرى المحتجزين لدى الروس، "فيما يتعلق بمعاملة أسرى الحرب، بالتأكيد يمكن أن ترقى بعض الأمور إلى جرائم حرب، ممارسات التعذيب وسوء معاملة أسرى الحرب".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/09 الساعة 15:17

اخر اخبار الاردن