اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحث آفاق التعاون بين هيئة تنمية المهارات وأبناء المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/08 الساعة 12:52
مدار الساعة,ثقافة,الأردن,
مدار الساعة -إستقبلت رئيسة هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري في مكتبها ، مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك ما بين الهيئة وأبناء المملكة في تنفيذ برامج ومشاريع وطنية تستهدف الشباب من شأنها ان تؤهلهم لسوق العمل ، وتخفض من نسب البطالة .
في بداية اللقاء رحّبت الفاعوري بالزيارة مُشيرةً إلى إنفتاح الهيئة على جميع المؤسسات والبرامج التي تعنى بالشباب والعمل الوطني ، حيث أكدت على أهمية البرامج التي تعمل على تطوير مهارات وقدرات الشباب في المجالات المهنية والتقنية والتي تؤهلهم لسوق العمل .
ونوّهت الدكتورة الفاعوري إلى أهمية نشر الوعي بين الشباب وبين الناشئة وتحديداً طلبة الصفوف العليا في المدارس ، نحو التوجه للتعليم والتدريب المهني ، لتلبية حاجة السوق وما يوفره هذا القطاع من فرص عمل للشباب ، من شأنه أن يخفض من نسب البطالة بينهم ، ويضمن لهم العيش الكريم .
من جانبه استعرض الكيلاني خلال اللقاء أهم البرامج والمشاريع والمبادرات والحملات التي نفذها البرنامج الوطني " أبناء المملكة " منذ إنطلاقه بمناسبة الإحتفالات بمئوية الدولة ، والتي شملت مجالات عديدة واستهدفت مختلف شرائح المجتمع ، وتحديد فئة الشباب ، في مختلف محافظات المملكة .
وأشار الكيلاني إلى أن نهج البرنامج الوطني " أبناء المملكة " في العمل هو تحقيق الرؤى الملكية السامية وتطبيق مضمونها على أرض الواقع ، بالتعاون والشراكة مع جميع مؤسسات الدولة العامة والخاصة .
كما استعرض الكيلاني خلال اللقاء مشروع " روبوت المملكة " الذي أطلقه برنامج " أبناء المملكة " بهدف نشر ثقافة الذكاء الإصطناعي والتعليم التقني بين الشباب ، والذي سيشمل إنشاء مركز تدريب متخصص في هذا المجال بالشراكة مع وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة والمدارس الأردنية الدولية .
وحضر اللقاء مدير مديرية الترخيص في الهيئة المهندس محمد النوايسة ، الذي بدوره استعرض آلية ترخيص مراكز التدريب المهني والتقني ، وكافة التسهيلات التي تقدمها الهيئة في هذا المجال تحفيزاً إلى التوجه نحو التعليم والتدريب المهني
وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على أن تكون الدكتورة رغدة الفاعوري ضيفةً على صالون أبناء المملكة الشبابي ضمن جلسة حوارية تتحدث عن قطاع التعليم والتدريب المهني في الأردن ، كما أسفر اللقاء على الإتفاق على التعاون في تنفيذ برامج وطنية مشتركة تستهدف الشباب .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/08 الساعة 12:52