اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

12 الف خبرة أمنية اردنية تشارك في واجبات “المونديال” في قطر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/08 الساعة 06:50
قطر,مدار الساعة,الاردن,الامن العام,
مدار الساعة - تتجه النية بعد اتفاق ما بين الاردن وقطر لإيفاد نخبة كبيرة من خبرات الامن الاردنية الرسمية لتقديم مساهمة فعالة في تأمين وحراسة مونديال كأس العالم الذي تستضيفه الدولة القطرية.
ولعبت حلقات وطنية نشطة بين البلدين دورا اساسيا في هذا الاتفاق الذي نضج خلف الكواليس بصورة شبه مرجحة وبعد اتصالات ومشاورات طوال الاسابيع القليلة الماضية.
ويفترض بموجب ما اتفق عليه ان توفد مديرية الامن العام الاردنية عددا لا يقل عن 6 الاف كادر امني من خبراتها للمساهمة في تامين فعاليات ومنشآت وبرامج استضافة قطر لكأس العالم.
ويبدو ان قوة اردنية اضافية تضم 6 الاف متقاعد من الاجهزة الامنية الاردنية في طريقها ايضا للمساهمة ضمن خطة امنية محكمة قررتها السلطات القطرية بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وضمن بروتوكولات معدة بعناية فائقة تتضمن احدث الاساليب والتقنيات في ادارة الواجب الامني. راي اليوم
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/08 الساعة 06:50