انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشواربة يزور المعرض الدولي للكتاب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الثقافة,أمانة عمان,أمانة عمان الكبرى
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/07 الساعة 21:07
حجم الخط
مدار الساعة -زار امين عمان الدكتور يوسف الشواربة مساء اليوم الاربعاء يرافقه مدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي وعدد من المدراءالمعنيين ، معرض عمان الدولي للكتاب في دورته ( 21 ) ، الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين في المركز الأردني للمعارض الدولية _مكة مول ، بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان .
وأشاد الشواربة بجهود تنظيم هذا الحدث الذي يعتبر محطة للوقوف على كل ما هو جديد من اصدارات ثقافية ومنصة للمعرفة امام هواة القراءة والبحث العلمي والاكاديميين والطلبة وكافة افراد الاسرة .

وفي جولة له في المعرض، زار أمين عمان الجناح المخصص لأمانة عمان الكبرى الذي يحتوي على عدد من الكتب والاصدارات التي تعود لأمانة عمان .
يشار أن المعرض تستمر فعالياته حتى العاشر من أيلول، بمشاركة نحو 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 22 دولة .
وسيعرض في الجناح الخاص بالامانة وفقاً لمدير دائرة المكتبات العامة ثامر الشوبكي كتب منشورات أمانة عمان ، بالإضافة إلى توزيع (1730) نسخة من كتب منشورات أمانة عمان من (60) عنوان منهم (18) للأطفال تتوزع في حقول ( التربية والأسرة، التاريخ، الجغرافيا، الفنون، العلوم، الآداب، المذكرات الوطنية).
واكد الشوبكي ان خدمة إصدار الكتب الثقافية التي تقدمها دائرة المكتبات في أمانة عمان تندرج في إطار سعيها للمساهمة في تنمية ثقافة مجتمع المدينة بالشراكة مع المثقفين والكتّاب .
يذكر ان دائرة المكتبات خصصت في جناحها توقيع كتب دعماً للكُتّاب الأردنيين على مدار خمسة أيام في المعرض شملت كتاب للاطفال (حلق عالياً يا صديقي) للكاتبة وسام جمال سعد ، ورواية (بوهيميا) للكاتبة خالدة مصاروة ، وكتاب (عشتار تشرق من جديد) للشاعر محمد نصيف ، ورواية (النبطي المنشود) للكاتبة صفاء الحطّاب وكتاب للدكتور خليل الزيود ( ظلموا أنفسهم ) .
ويصاحب اقامة المعرض برنامج ثقافي منوع يشتمل على ندوات ثقافية، وأمسيات شعرية وقصصية، ونشاطات ترفيهية، وقراءات قصصية للأطفال واليافعين، إضافة إلى برنامج ثقافي خاص .
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/07 الساعة 21:07