اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الدولية للطاقة الذرية: لا نضمن سلمية البرنامج النووي في إيران

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/07 الساعة 17:53
مدار الساعة,
مدار الساعة -قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأربعاء، إنها لا تستطيع "ضمان أن البرنامج النووي الإيراني سلمي حصراً"، بعد رفض طهران الرد على مسألة المواقع غير المعلنة، والتي يُشتبه أنها شهدت أنشطة غير مصرح بها.
وقال المدير العام للوكالة رافاييل غروسي، في تقرير نُشر قبل أيام من انعقاد مجلس محافظي الوكالة، إنه يشعر "بقلق متزايد" في وقت "لم يُحرز أي تقدم" في ملف آثار اليورانيوم المخصب التي عُثر عليها في الماضي في أماكن مختلفة.
وأضافت الوكالة من جهة أخرى إيران واصلت في الأشهر الماضية تخزين اليورانيوم المخصب، حتى بات مخزونها الآن يتجاوز بأكثر من 19 مرة الحد المسموح به بموجب الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني في 2015.
وجاء في تقرير اطلعت عليه وكالة فرانس برس، أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بلغ حتى 21 أغسطس (آب) ما يقدّر بـ3940 كلغ، بزيادة 131.6 كلغ مقارنة مع التقرير الفصلي السابق.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/07 الساعة 17:53