اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رغم الغضب الصيني.. برلمان فرنسا على خطى بيلوسي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/07 الساعة 17:50
رغم الغضب الصيني.. برلمان فرنسا على
مدار الساعة -بعد أقل من شهر على الزيارة المثيرة للجدل والتي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، وصل وفد من البرلمانيين الفرنسيين إلى تايبيه، اليوم الأربعاء، في أول زيارة من نوعها يقوم بها ممثلون عن دولة أوروبية كبرى.
ووصل الوفد المشترك بين الأحزاب، الذي يقوده السيناتور سيريل بيليفات، نائب رئيس لجنة الشؤون الأوروبية في مجلس الشيوخ الفرنسي، في زيارة رسمية تستغرق 6 أيام إلى الجزيرة بدعوة من حكومة تايوان. وهذه هي المجموعة الرابعة من المشرعين الفرنسيين القادمين إلى تايوان خلال الأشهر الـ12 الماضية.
صداقة جيدة
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التايوانية جوان أو، اليوم الأربعاء: "الوصول يدل تماماً على الصداقة الجيدة بين تايوان وفرنسا". ومن المقرر أن يجتمع الوفد مع نائب الرئيسة لاي تشينغ تي، ورئيس المجلس التشريعي يو سي كون، وغيرهم من كبار المسؤولين لمناقشة قضايا تشمل الأمن الإقليمي، والابتكار التكنولوجي، وتعزيز سلاسل التوريد الصناعية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/07 الساعة 17:50

اخر اخبار الاردن