اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبو الغيط: الفتنة الأخيرة بالعراق 'وئدت' قبل أن تلقي به بمزيد من العنف

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/06 الساعة 18:18
مدار الساعة,اقتصاد,الأمن,
مدار الساعة - قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الثلاثاء، إن الرأي العام العربي تابع ما جرى في العراق بقلق بالغ، مؤكداً أن الفتنة التي كادت أن تلقي بالبلاد بمزيد من الصراع والعنف "وئدت".
وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في مقر الجامعة في القاهرة: "نحمد الله أن لغة العقل تغلبت قبل فوات الأوان، غير أننا نرصد جميعاً مخاطر استمرار الأزمة السياسية".
وطالب أبو الغيط كافة القوى السياسية والمكونات في العراق باللجوء للحوار السياسي سبيلاً وحيداً لمعالجة الخلافات، والابتعاد عن العنف أو التهديد به، والإبقاء على مشاكل العراق في داخل العراق.
وأشار إلى أن الشعب العراقي عانى كثيرا، وهو يتطلع بكل أطيافه إلى الاستقرار السياسي والأمان الاقتصادي، ويسعى لأن ينأى ببلده عن الاستقطاب الإقليمي.
وبشأن سوريا، لفت أبو الغيط إلى أن الوضع في سوريا لا يزال يعاني جموداً متزايداً على خلفية تصاعد الاستقطاب الدولي مع هشاشة الوضع الأمني وتردٍ خطير في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في كافة أنحاء البلاد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/06 الساعة 18:18