انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ثعابين سامة ترسم خريطة مرورية لمدة شهرين

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/06 الساعة 15:10
حجم الخط
مدار الساعة - أغلقت السلطات الأمريكية الطرق أمام السيارات لتتيح المجال أمام الثعابين السامة لتبدأ هجرتها النصف سنوية النادرة عبر جنوب ولاية إلينوي.
الظاهرة الشهيرة تشهد مرور أنواع مختلفة من الثعابين السامة عبر امتداد طريق النهر العظيم الذي يمر عبر غابة شاوني الوطنية، التي تضم نحو 23 نوعًا من الثعابين.
لذا، أغلقت سلطات الحياة البرية في ولاية إلينوي مسافة تمتد إلى 3.2 كيلومتر من شارع رئيسي، ومنعت دخول المركبات إليه حتى نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، كي تسمح للثعابين بالقيام بهجرتها السنوية بأمان.
وقالت خدمة الغابات الأمريكية إن الطريق رقم 345 في غابة شاوني الوطنية المعروف باسم "طريق الأفعى"، مغلق أمام المركبات بدءا من الأول من سبتمبر/أيلول وسيظل مغلقاً حتى 30 أكتوبر/تشرين الأول.
وتعيش الزواحف بين منحدرات الحجر الجيري في الغابة ومستنقع لارو، وخلال فصلي الربيع والخريف تنتقل من مكان إلى آخر.
الهجرة في إلينوي تختلف عن أي شيء شوهد في أمريكا الشمالية، وأكثر الثعابين شيوعًا التي لوحظت خلال هذا الحدث هي فوث القطن، وهو أفعى شبه مائية شديدة السمية.
وهناك أيضًا رؤوس نحاسية وأفعى حفرة سامة وأفعى خشبة، لكن ليست كل الأفاعي المهاجرة سامة.
أفادت محطة WTHR التلفزيونية أنه خلال هجرات الربيع والخريف، أغلقت خدمة الغابات الأمريكية امتدادًا بطول 2.7 ميل من الطريق في شاوني للسماح للثعابين بالهجرة وضمان سلامتها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/06 الساعة 15:10