اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'عطل فني' والتحقيقات جارية.. عُمان تعلن عودة التيار الكهربائي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/06 الساعة 09:59
عطل فني والتحقيقات جارية.. عمان تعلن
مدار الساعة -أكدت هيئة تنظيم الخدمات العامة في عُمان، ليل الإثنين الثلاثاء، عودة التيار الكهربائي إلى جميع المناطق المتأثرة بالانقطاع الذي طال مناطق عدة، الإثنين، من بينها العاصمة، مسقط.
وذكرت الهيئة أنها "شرعت بإجراء تحقيق مفصل مع الشركات المرخصة للوقوف على الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الانقطاع وتفادي وقوعها مستقبلا".
ونوهت الهيئة عبر تويتر إلى أن "بعض شبكات الجهد المنخفض قد تتأثر بشكل محدود"، داعية السكان إلى التواصل مع الشركة المزودة للخدمة في مناطقهم في حال عدم عودة التيار الكهربائي.
وأشارت الهيئة إلى أن "تسلسل الأحداث بدأ من خلال عطل فني في خطوط نقل الكهرباء جهد 400 فولت (الخط الرئيسي والخط الاحتياطي) الذي يربط بين محطة عبري ومحطة نهيدة الرئيسيتين".
وأضافت أنه "نتج عن هذا الحادث سلسلة من الانقطاعات المتتالية في أجزاء واسعة من شبكة نقل الكهرباء، ومحطات التوليد".
ولم تحدد الهيئة في بيانها طبيعة العطل الحاصل.
وتعرضت السلطنة، الإثنين، لانقطاع مفاجئ بالتيار الكهربائي، طال العاصمة مسقط.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية، في وقت سابق الإثنين، عن هيئة تنظيم الخدمات العامة، إن "أكثر المحافظات تأثرا بالانقطاع المفاجئ في الكهرباء هي مسقط، وأجزاء من جنوب الباطنة، وشمال وجنوب الشرقية، والداخلية".

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/06 الساعة 09:59

اخر اخبار الاردن