انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'الوطني للأمن السيبراني': هذا سبب تعطل بعض الخدمات الحكومية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/05 الساعة 20:33
مدار الساعة,الجريدة الرسمية,الأردن,
مدار الساعة - أعلن رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة، مساء الاثنين، عن تعرض شبكات المعلومات الحكومية لحملات تصيد (Phishing) بشكل دائم ومتزايد في الأيام القليلة الماضية تؤدي بحالات قليلة إلى تعطل بعض الخدمات.
وقال المحارمة لـ"المملكة" إنه "جرى اتخاذ كافة الإجراءات لإيقاف هذه الحملات والتقليل من أثرها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية".
وأشار المحارمة إلى أن الجهة التي تقف وراء الحملات "معروفة لدى المركز".
تعامل المركز الوطني للأمن السيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي مع 544 حادثة أمن سيبراني على مستوى الحكومة وبعض مؤسسات القطاع الخاص التي تجري مراقبة التهديدات بها من المركز، وتوزعت تلك الحوادث ما بين شديدة الخطورة وخطرة ومتوسطة الخطورة وعادية، وفق تصريح سابق لـ المحارمة.
وصدرت الإرادة الملكية السامية، في 2 كانون الثاني/يناير 2020، بنظام المركز الوطني للأمن السيبراني، حسب الجريدة الرسمية.
وعرف القانون الأمن السيبراني في الأردن بأنه الإجراءات المتخذة لحماية الأنظمة والشبكات، والمعلوماتية والبنى التحتية الحرجة من حوادث الأمن السيبراني، والقدرة على استعادة عملها واستمراريتها سواء أكان الوصول إليها بدون تصريح أو سوء استخدام، أو نتيجة الإخفاق في اتباع الإجراءات الأمنية أو التعرض للخداع الذي يؤدي لذلك.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/05 الساعة 20:33