اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قتيلان روسيان في انفجار انتحاري قرب سفارة موسكو بكابول

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/05 الساعة 15:47
قتيلان روسيان في انفجار انتحاري قرب
مدار الساعة -قالت الشرطة الأفغانية اليوم الاثنين، إن شخصين قتلا وأصيب 11 آخرون بعد أن فجر انتحاري عبوات ناسفة بالقرب من مدخل السفارة الروسية في كابول، مضيفة أن المهاجم قتل برصاص حراس مسلحين أثناء اقترابه من البوابة.
وقال مولوي صابر قائد الشرطة في المنطقة التي وقع فيها الهجوم لرويترز "تعرف حراس السفارة الروسية "من طالبان" على الانتحاري قبل أن يصل إلى الهدف وأطلقوا النار عليه".
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن مسلحاً مجهولاً قام بتفجير عبوة ناسفة على مقربة من مدخل القنصلية في الساعة 10:50 بتوقيت كابل، ما أدى إلى مقتل اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية، وعدد آخر من المواطنين الأفغان.
وروسيا من الدول القليلة التي احتفظت بسفارة في كابول بعد سيطرة طالبان على البلاد منذ أكثر من عام. وعلى الرغم من أن موسكو لا تعترف رسميا بحكومة طالبان، فهي تجري محادثات معها حول اتفاقية لتوريد البنزين وسلع أخرى.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/05 الساعة 15:47

اخر اخبار الاردن