انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إزالة ورم وزنه 54 كلغ من امرأة في البرازيل

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/03 الساعة 15:59
مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة -شارك 14 طبيباً في عملية جراحية نادرة بالبرازيل لاسئصال ورم وزنه 45 كلغ من رحم امرأة بعدما كانت تعيش معه لأكثر من أعوام. وأظهرت صور صادمة نشرها الطبيب المشرف على العمالية صوراً صادمة لحجم الورم الذي لم يكشف عن سبب نموه إلى هذا الحجم الضخم.
وأفاد الطبيب غلاوشيو بويشات أن المريضة تبلغ 45 عاماً كانت تعيش مع الورم لمدة خمس سنوات، مشيراً إلى أن العملية التي أجريت في أحد مستشفيات ريو دي جانيرو، استغرقت ساعتين في حين أنه من غير المعروف سبب عدم إزالة الورم خلال الخمس سنوات الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء البرازيلية "UOL" عن الطبيب بويشات قوله: "لقد كان أكبر ورم أجريت عليه عمليات جراحية، وبالتأكيد أكبر ورم خضع لعملية جراحية على الإطلاق"، حيث تم إدخال المريضة إلى مستشفى ساو خوسيه دو آفاي يوم الأربعاء الماضي بعد أن أبلغت عن صعوبات في التنفس بسبب الورم.
ورجح الطبيب بويشات ومساعدوه أن الورم ربما يكون قد تطور في رحم المرأة التي لم يكشف عن جنسيتها، إذ سيستغرق الأمر حوالي ثلاثة أسابيع حتى يتعرفوا على نتائج العملية لتحديد ما إذا كان الورم حميداً أم خبيثاً. وأوضح الجراح أن المرأة بصحة جيدة ومستقرة وتتنفس بدون مساعدة من الأجهزة وتتحدث وتتناول الطعام" متوقعاً تحسن حالتها خلال الأيام المقبلة، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/03 الساعة 15:59