انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

شولتس: الاستغناء عن الغاز الروسي...غير مسؤول

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/02 الساعة 18:34
حجم الخط
مدار الساعة -رفض المستشار الألماني أولاف شولتس الاستغناء بالكامل عن الغاز الروسي، رغم حرب أوكرانيا وعمليات اضطراب التوريد.
وفي حوار مع مواطنين في مدينة إيسن غربي ألمانيا، أمس الخميس، قال: "لن نفعل ذلك من تلقاء أنفسنا، أعتبر هذا الأمر غير مسؤول"، وفي الوقت نفسه، أوضح أن بلاده مستعدة بشكل جيد للتعامل مع كل رد فعل معاكس "وإذا أقدمت روسيا نفسها على إغلاق صنبور الغاز حتى لو كان الأمر شديد الضيق تماماً، فإننا سنجتاز الشتاء على الأرجح".
وأعرب شولتس عن اعتقاده بأن الاستغناء عن البقية الأخيرة من الغاز من روسيا سيصعب الموقف في ألمانيا بلا داعٍ، ورغم ذلك، طالب الحكومة الألمانية بالعمل بشكل دؤوب لتوسيع نطاق البدائل "من ذلك على سبيل المثال استيراد الغاز المسال عبر المحطتين في مدينتي برونسبوتل، ولوبمين، بالإضافة إلى التعاون مع دول في جنوب أوروبا مثل إسبانيا، والبرتغال، وفرنسا".
وخفضت روسيا أخيراً إمدادات الغاز إلى أوروبا عامة رداً على العقوبات بسبب غزو أوكرانيا، ومنذ صباح الأربعاء، أوقفت روسيا إمدادات الغاز إلى ألمانيا عبر أنابيب نورد ستريم 1.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/02 الساعة 18:34