أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

2022... الصيف الأكثر حرارة في انجلترا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,الأرصاد الجوية,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية البريطانية أمس الخميس أن انجلترا شهدت الصيف الأكثر حرارة والذي يعادل صيف 2018.
بلغ متوسط درجة الحرارة 17.1 درجة مئوية خلال أشهر الصيف الثلاثة بين يونيو وأغسطس، بما يشمل الليل "فيما سجلت بعض المناطق أقل من 50% من الكمية المعتادة من الأمطار" كما أفادت الأرصاد الجوية استناداً الى معطيات موقتة موضحة أنه بالنسبة لمجمل بريطانيا فإن هذا الصيف كان الرابع الأكثر حرارة.
وقال مكتب الأرصاد الجوية إن "أربعة من أكثر خمسة فصول حرارة سجلت في إنكلترا كانت منذ عام 2003 مع انعكاس تأثيرات تغير المناخ بفعل النشاط البشري على درجات حرارة الصيف في إنجلترا".
في يوليو(تموز)، تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة لأول مرة في بريطانيا، وهو الشهر الأكثر جفافاً على الإطلاق في أجزاء كثيرة من جنوب وشرق إنجلترا، ما أرغم السلطات على فرض قيود على استخدام المياه في بعض مناطق البلاد.
وأضاف مكتب الأرصاد الجوية أنه اذا كانت الامطار عادت بعض الشيء في أغسطس (آب) "فان هذا غير كاف لكي يقربنا من المستويات المعتادة لهذه الفترة من السنة".
هطل 538 ملم من الامطار منذ مطلع السنة في بريطانيا، ما يجعل عام 2022 السنة الأكثر جفافاً منذ جفاف 1976.
وبذلك تكون البلاد شهدت "الأشهر الثمانية الأولى من العام الأكثر سخونة" منذ بداية تسجيل درجات الحرارة في 1884 حسب مكتب الأرصاد.
مدار الساعة ـ